إعلان

60'' من الخريجين في مصر يفضلون العمل بالإمارات

03:01 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

60'' من الخريجين في مصر يفضلون العمل بالإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

كشف استطلاع رأي أن 83 بالمئة من الخريجين بمصر يعتبرون ريادة الأعمال هو الخيار الأكثر قابلية للتطبيق في مسارهم المهني بالرغم من أن البحث عن عمل هو التحدي الأكبر بالنسبة إلى (82 بالمئة) معظم المجيبين.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه موقع بيت.كوم، أن حوالي عشرة من أصل عشرة من الخريجين تمكنوا من استكمال أحدث مؤهلاتهم داخل الدولة.

وأكد حوالي 69 من الخريجين على استعدادهم للإقامة في بلد آخر للعمل، حيث فضل 60 بالمئة منهم الإمارات العربية للعمل بها ، بينما فضل نحو 50 بالمئة الكويت، لتحصل السعودية على 43 بالمئة.

ويرى نحو 25 بالمئة من المجيبين أن القطاعات الأكثر جاذبية للعمل هي البنوك والتمويل، بينما يرى 17 بالمئة منهم أن مجالات الإعلان والتسويق هي الأكثر جاذبية.

وأضاف ثلاثة من أصل عشرة مجيبين أي حوالي 32 بالمئة أن التعليم الذي حصلوا عليه كان بالكاد كفيلاً بإعدادهم لاستهداف القطاع الذي يرغبون به.

ويعتبر معظم الخريجين (65بالمئة) أن التحدي الأكبر عند البحث عن عمل هو الشركات الراغبة بضم موظفين يتمتعون بخبرات سابقة إلى كوادره.

أما بالنسبة إلى توقعات الرواتب الشهرية، فيتوقع حوالي 33 بالمئة من الخريجين الحصول على راتب شهري أقل من 250 دولار أميركي – أي 1750 جنيه مصري.

وبحسب 76 بالمئة من المجيبين، لم تتمكن الكليات أو الجامعات التي التحقوا بها من مساعدتهم في تحديد فرص العمل.

ويحصل نحو 51 بالمئة على الخبرة قبل أو خلال فترة دراستهم في الجامعة، حيث يمضي 33 بالمئة ما بين الشهر والستة أشهر في العمل خلال دراستهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان