إعلان

بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز بالأسكندرية والمطرية ومدينة نصر

12:02 م السبت 12 يوليو 2014

بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز بالأسكندرية وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم إلغاء السلع التموينية بل تم زيادتها 50 بالمئة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وأن ما يتردد عن إلغائها عار تماماً من الصحة وأن مايرددون ذلك لهم أهداف خبيثة وهي إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأضاف الدكتور خالد حنفي عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه تم بدء تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف العيش بمنطقتي العامرية وبرج العرب بمحافظة الأسكندرية.

وأوضح أنه سيتم تعميم النظام في باقي مناطق المحافظة وهي العجمي ووسط وغرب الأسكندرية والجمرك وشرق المنتزهة على مراحل وذلك خلال 12 يوماً.

ودعا وزير التموين المواطنين فى محافظة الاسكندرية الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد وسيتم استخراج بطاقة صرف العيش لهم.

وأضاف أنه سيبدأ اليوم كذلك تطبيق نظام بيع العيش المدعم الجديد في مناطق المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بالقاهرة، وذلك بعد تطبيقه في معظم مناطق القاهرة، وأنه سيتم تعميم النظام في مناطق عين شمس ومصر الجديدة والنزهة والسلام والمرج خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الدكتور خالد حنفي إلى أنه جاري حالياً إستكمال كافة السلع التي سيتم طرحها في النظام الجديد وهي حوالي 20 سلعة لدى مخازن شركات الجملة.

ولفت إلى أن البقالين التموينين سوف يقومون بإستلام السلع خلال يومين من شركات الجملة لتوزيعها على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن.

وأوضح الدكتور خالد حنفي أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية من الشهر الحالي يسمح للمواطن أن يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهرمن خلال إتاحة 20 سلعة بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية.

وأكد على أن هذا النظام سوف يقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها، مشيراً إلى أن سبب تأخير توزيع السلع التموينية يرجع إلى عمليات الجرد التي تجريها شركات الجملة والمصانع بمناسبة نهاية العام المالي بالاضافة إلى تعديل نظام الماكينة لدى البقال من توزيع 3 سلع إلى 20 سلعة.

وبين أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفاً شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف العيش وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من إستهلاكه للعيش خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

ولفت إلى أنه هناك بطاقة صرف عيش لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان