إعلان

الزراعة: ارتفاع صادرات مصر من البطاطس لمستويات ''غير مسبوقة''

03:35 م الأحد 08 يونيو 2014

الزراعة: ارتفاع صادرات مصر من البطاطس لمستويات ''غ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن كميات البطاطس التي تم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية وروسيا والدول العربية بلغت 615 ألف طن، ''وهي الكمية التي لم تشهدها الصادرات المصرية للبطاطس من قبل رغم استمرار الموسم وعملية التصدير'' - بحسب الوزارة.


وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد - نشرته على موقعها الإلكتروني - إلى أن روسيا هي أكثر دول العالم استيرادًا للبطاطس المصرية هذا الموسم، وأن كمية البطاطس المصدرة إليها بلغت حتى الآن 280 ألف طن من إجمالي الكمية المصدرة إلى باقي دول العالم في مقابل 203 ألف طن للدول العربية، و117 ألف طن لباقي دول الاتحاد الأوروبي، و15 ألف طن لعدد من الدول الأجنبية الأخرى.

وأضافت أن كمية التصدير ''الغير مسبوقة'' أكدت نجاح المنظومة التي وضعتها الوزارة بداية من المزارع والمصدر من خلال الجهاز الرقابي والحجر الزراعي بالوزارة بالتعاون مع مشروع حصر مرض العفن البني في البطاطس حتى تظهر البطاطس المصرية بالمظهر اللائق الذي يضعها في المحاصيل المرغوبة في دول العالم.

وفى سياق متصل، أوضحت الوزارة أن حجم الصادرات المصرية من الموالح وصل إلى مليون و112 ألف طن، تم تصديرها إلى عدد من دول العالم نظرًا لجودتها وقيمتها العالية - على حد تعبير البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: