إعلان

السيسي: نتطلع إلى التعاون مع صندوق النقد لمواجهة المشكلات العاجلة

03:36 م الجمعة 06 يونيو 2014

السيسي: نتطلع إلى التعاون مع صندوق النقد لمواجهة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر تتطلع في المرحلة الراهنة إلى مزيد من التعاون والتواصل مع صندوق النقدي الدولي، في إطار خطة شاملة لتحسين أوضاع الاقتصاد ورفع معدلات النمو ومواجهة المشكلات العاجلة التى تعترض طريق التنمية.

وبحسب الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي على الفيس بوك، جاء ذلك خلال تهنئة كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة، عبر إتصال هاتفي المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنية له المزيد من التوفيق والنجاح فى مهمته الجديدة .

وشدد السيسي على أن مصر حريصة على التعاون والتواصل مع مختلف الدول والمنظمات الدولية بهدف خلق شراكة حقيقية معها في مجالات متعددة تساهم فى دفع عجلة التقدم والتنمية إلى الأمام وتنعكس على مستوى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأبناء الشعب المصري.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالله بن مرعى بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي- المصري، خلال تصريحات صحفية له، أن ''السعودية والأشقاء والمحبين لمصر العربية لن يقبلوا أن تكون تحت رحمة صندوق النقد الدولي، وأن مساعدتها اقتصاديا يجب أن يتوافق مع الوضع المعيشي الحالي دون أن تزيد من أعبائها''.

وحول توقعاته لدعوة خادم الحرمين لعقد المؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم مصر، قال بن محفوظ إن المؤتمر سيعقد بعد أن يقوم الفريق الاقتصادي الاستشاري لرئيس الدولة بوضع الخطوط العريضة للتنمية على الأقل وتوزيعها على القطاعات الأساسية فى مجالات الزراعة والصناعة والخدمات، متزامنا ذلك مع قيام الحكومة المصرية الجديدة بإعداد البرنامج الاستثماري المناسب لدخول الاستثمارات العربية والاجنبية المباشرة وتحركها بحرية داخل كيان الاقتصاد المصري الحديث .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: