إعلان

التموين: مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التموينية حتى نهاية 2014

12:03 م الجمعة 06 يونيو 2014

التموين: مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تسجيل المواليد الجدد عبر الموقع الالكتروني ومكاتب التموين من عام 2006 حتى ديسمبر 2011 على البطاقات التموينية حتي نهاية العام الحالي بدلاً من نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك تيسيراً علي المواطنين وحصول أكبر قدر من المستحقين للدعم على السلع التموينية.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن قرار المد جاء نظراً لكثرة شكاوي المواطنين من عدم تمكنهم من تسجيل المواليد على البطاقات التموينية، وذلك لعدم معرفة معظمهم التسجيل على الحاسب الآلي مما أدى إلى وجود عدد كثير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية لم يقوموا بعملية التسجيل حتى الآن.

ولفت إلى أن التسجيل يمكن أن يتم كذلك عن طريق مكتب التموين التابع له المواطن، بعد التقدم بالمستندات المطلوبة إضافة للتسجيل الالكتروني.

وأوضح وزير التموين أنه بلغ عدد المواليد الذين تم تسجيل بياناتهم منذ فتح باب إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية أول شهر يونيو من العام الماضي وحتى الآن نحو 6 ملايين و366 ألف و653 مولود جديد سواء باسم الأم أو الرقم القومي، وبلغ عدد الذين قاموا بإستكمال بيانات الرقم القومي وتغير بيانات السكن وغيره حوالي 7 ملايين و535 ألف مواطن.

وأضاف أنه بلغ عدد الذين سيتم تم حذفهم من البطاقات التموينية حوالي 781 ألف و842 مواطن، وذلك بناءً على رغبتهم أو مكررين في البطاقات أو متوفين منذ أكثر من 3 شهور أو مهاجرين للخارج.

ونوه إلى أنه بلغ عدد البطاقات التموينية حتى الآن أكثر من 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو70 مليون مواطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: