إعلان

وزير التموين يتفقد سير النظام الجديد لبيع الخبز بحلوان والمعادي

02:48 م الخميس 05 يونيو 2014

وزير التموين يتفقد سير النظام الجديد لبيع الخبز بح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم الخميس بجولة على بعض المخابز المنتجة للخبز المدعم في مناطق حلوان، والمعصرة، وطرة، والمعادي، وكوتسيكا.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير اطمئن خلال الجولة على سير النظام الجديد لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز ''بنجاح كبير'' والذي بدأ تطبيقه في هذه المناطق السبت الماضي.

وحث الوزير المواطنين الذين التقي بهم ممن ليس لهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكتب التموين التابعين له لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صور من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأولاد، أو منافذ شركة المصريين للحصول على بطاقات صرف عيش مؤقتة لحين استخراج البطاقة الدائمة لهم.

وبدأت الوزارة في تطبيق نظام جديد لبيع الخبز المدعم خلال الشهرين الماضيين عن طريق صرفه عبر البطاقات التموينية، أو بطاقات يتم استخراجها لمن ليس لديه بطاقة تموينية لصرف الخبز في مدن القناة وهي بورسعيد، والسويس والإسماعيلية، بالإضافة إلى مناطق جنوب القاهرة.

وحدد النظام الجديد 150 رغيف شهريًا للفرد على أن يصرف بما وفره من خبز خلال الشهر سلع غذائية مجانية، كما حرر سعر الدقيق للمخابز على أن تحصل المخابز على حقوقها بشكل فوري وهي فارق السعر بين تكلفة الرغيف وبين سعره المدعم، وكرر الوزير تصريحات عن تحقيق النظام الجديد ''لنجاح باهر''.

وأكد أن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية، ويقضي على الطوابير، ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: