إعلان

30'' من المهنيين في الشرق الأوسط: لا نجاح بدون تنازلات أخلاقية

05:01 م الإثنين 23 يونيو 2014

30'' من المهنيين في الشرق الأوسط: لا نجاح بدون تنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكد نحو 68 بالمئة من المهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن شركاتهم تتمتع بدرجة عالية من الشفافية فيما يتعلق بالمبادئ والأخلاق.

وأوضح بيان أصدره موقع بيت .كوم طبقا لاستطلاع الرأي الذي أجراه الموقع حول القيم، والأخلاقيات والنزاهة في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنه على الرغم من اعتبار المجيبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المبادئ والنزاهة من الأمور الهامة في الشركة، إلا أنه طُلب من أكثر من نصفهم القيام بأمور يعتبرونها منافية لمبادئهم الشخصية في مرحلة ما من مسيرتهم المهنية.

وأضاف البيان أن 98 بالمئة من المجيبين على الاستطلاع أن العمل لدى شركة تتمتع بمستوى عالٍ من الأخلاقيات والنزاهة هو أمر هام، في حين أنه ''هام جداً'' بالنسبة إلى92.3 بالمئة.

ويرى حوالي 74.2 بالمئة أن الشركة التي يعملون لديها تتمتع بمستوى عالٍ من الأخلاقيات والنزاهة، في الوقت الذي يعتبر فيه 45.8 بالمئة أن شركاتهم تتمتع بذلك ''إلى حد كبير''.

وتعتبر نحو 30 بالمئة من المستطلعين أنه لا يمكنهم تحقيق النجاح المهني بدون تقديم تنازلات في أخلاقهم وقيمهم الشخصية، بينما يؤكد حوالي 51.5 بالمئة عكس ذلك.

ويشير 6 من أصل عشرة من الذين أجابوا على الاستطلاع أن لشركاتهم قواعد أخلاقية مكتوبة، ويرى 67.8 بالمئة منهم أن هذه القيم الأخلاقية يتم تجسيدها ونشرها بطريقة ممتازة وبكل شفافية، وتطلب الشركات التي يعمل لها 68 بالمئة من المجيبين الخضوع لدورات تدريبية لأخلاقيات الشركة، في حين يجيب 78,8 بالمئة أن معايير الأخلاق تندرج ضمن نظام التقييم السنوي.

ومن جهة أخرى، يقول 17.2 بالمئة أن شركاتهم لا تتمتع بالشفافية على الإطلاق حيال أخلاقها، ويوضح 15 بالمئة أن مستوى الشفافية متدنٍ في شركاتهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان