إعلان

وزير التجارة يعلن تفاصيل ضخ ''بيتي'' استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه في مصر

12:54 م الأحد 22 يونيو 2014

وزير التجارة يعلن تفاصيل ضخ ''بيتي'' استثمارات بقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن شركة بيتي (إحدى الشركات التابعة للشركة الدولية للألبان والعصائر) قررت ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، تشمل استثمارات الشركة التوسع في مصنع الشركة الحالي بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر، ومزرعتي ألبان.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة بحضور مسؤولين بالشركة السعودية، إن هذه المشروعات المزمع إقامتها ستحدث نقلة نوعية في إنتاج منتجات الألبان، حيث ستتيح إدخال تكنولوجيات جديدة في مجال التصنيع الغذائي بصفة عامة ومنتجات الألبان بصفة خاصة وهو الأمر الذى يسهم في توفير ودعم الأمن الغذائي الذي يأتي على رأس أولويات الحكومة في المرحلة القادمة لضمان تقديم منتجات عالية الجودة محلية الصنع ومصنعة بأحدث التكنولوجيات العالمية.

وشهد المؤتمر حضور المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للألبان والعصائر والرئيس التنفيذي لشركة المراعي، ومحمد بدران الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي) إلى جانب لفيف من قيادات وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار عبد النور إلى أن الاستثمارات الجديدة تتضمن خطة خمسية تشمل التوسع في مصنع الشركة الحالي، بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر.

كما تشمل الاستثمارات إنشاء مزرعة متوسطة الحجم تضم حوالي 5000 بقرة يليها إنشاء مزرعة كبرى تضم حوالي 20 ألف بقرة من أفضل السلالات لتكون المزرعة الأكبر في مصر، لتقديم منتجات ألبان عالية الجودة من خلال توظيف أحدث التقنيات الخاصة بالتصنيع الغذائي لمنتجات الألبان، والتي أثبتت نجاحًا منقطع النظير في المملكة العربية السعودية خلال المرحلة الماضية.

وأضاف الوزير أن حجم الاستثمار المتوقع للمزرعة الكبرى و الذى يصل حجم القطيع فيها الى 20 ألف بقرة يبلغ حـوالى 1.5 مليار جنيه مصري (وهـو جـزء مـن مبلغ الـ4 مليـار جنيه الـمزمع استثمارها في مصر)، ويتوقف ضخ هذا الجزء من الاستثمار على توفير الحكومة المصرية لقطعة أرض مناسبة لاستيعاب هذا المشروع الكبير، مشيراّ إلى أن الوزارة ستقوم وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وعلى راسها الهيئة العامة للتنمية الصناعية ببحث تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامة المشروع في اقرب وقت ممكن خاصة وان هذا المشروع الضخم سيسهم في إتاحة الآلاف من فرص التشغيل إلى جانب توفير منتجات ألبان على درجة عالية من الجودة وبأسعار مناسبة لتلبيـة احتياجات الـمستهلك المصري.

ولفت إلى أن رغبة شـركة الألبان والعصائر الدولية بتوسيع استثماراتها في مصـر في هذا التوقيت يؤكد نجاح خطط وسياسة الحكومة في خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخرى الي خريطة الاستثمارات العالمية واستعادة ثقة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، مؤكدا أن القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً فيما يتعلق بالتشريعات المنظمة لمناخ وبيئة الأعمال وفض منازعات الاستثمار قد ساهمت وبشكل كبير في بث رسالة ثقة لدى المستثمرين بأن الحكومة حريصة على أمن وسلامة استثماراتهم ومشروعاتهم في السوق المصري .

ومن المتوقع أن تساهم هذه المشروعات في زيادة الاعتماد على المنتج المحلي في قطاع الألبان والتقليل من استيراد الألبان الخام كما ستوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. كما تشمل الاستثمارات شراء عدد أكبر من سيارات التوزيع وإنشاء العديد من مراكز التوزيع الجديدة لضمان تغطية أشمل لمنتجات الشركة على مستوى جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أكد المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي – الرئيس التنفيذي لشركة المراعي أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار خطط المراعي للتوسع في السوق المصرية والتي تستهدف زيادة الحصص التصديرية وبخاصة في الدول الأفريقية.

وأضاف الفضلي أن السوق المصرية سوق واعدة بالفرص الاستثمارية، وقد حققت المراعي فيها نجاحات من خلال شركة بيتي التي استطاعت أن تزيد إيراداتها بمعدل 38 بالمئة سنوياً منذ عام 2009، الأمر الذي دفع الشركة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في هذه السوق.

وأوضح محمد بدران الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي) أن الاستثمارات التي تم الإعلان عنها اليوم هي جزءاً من طموحات الشركة الكبيرة للتوسع في السوق المصرية. ولن يتأتي للشركة تحقيق تلك الطموحات ونقلها لحيز الواقع إلا من خلال مساندة الحكومة المصرية وخبرة عالمية تمثلها شركتي المراعي وبيبسيكو وبالطبع المجهودات الدؤوبة لفريق العمل.

واشار إلى أن شركة المراعي كانت قد ضخت أكثر من 1.25 مليار جنيه في السوق المصرية منذ عام 2009 وحتى الآن استهدفت خلالها الوصول لكافة الفئات والشرائح الاجتماعية بمنتجات تناسب احتياجاتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: