إعلان

الوكالة الأمريكية للتنمية تفتتح سوق مدينة السلام

01:07 م الخميس 19 يونيو 2014

الوكالة الأمريكية للتنمية تفتتح سوق مدينة السلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

افتتحت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أمس الأربعاء سوقاً محلياً في مدينة السلام يمثل جزء من مشروع يسمى ''مصر تعمل'' الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) .

وقالت الدكتورة ماري أوت، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر: ''إن هذا المجتمع قام بتحويل منطقة نفايات إلى سوق نظيف وآمن له تأثير ملموس على حياة المصريين.''.

وأضافت: ''الوكالة من خلال هذا المشروع، ساعدت على توظيف مئات الأشخاص الذين ساهموا في انشاء هذا السوق وساهموا ايضاً في سبل معيشة أفراد مجتمع السلام.''

وتم توجيه ما يقرب من نصف المبلغ المخصص لتمويل هذا المشروع مباشرة إلى 200 عاطل عن العمل من سكان منطقة السلام الذين حصلوا على فرص عمل مؤقتة خلال بناء السوق، فيما شملت باقي الاستثمارات الأدوات والخبرات الفنية، بما في ذلك التدريب المهني لثلاثين عامل من الذين طوروا مهاراتهم في البناء بالقرميد، ووضع البلاط، والتجصيص، والرسم.

تلقى أربعة وستين بائع تدريب لتطوير خطط الأعمال التجارية المستدامة للمشاريع الجديدة أو القائمة بينهما. ويعد 35? من الباعة من النساء الذين يقدمون السلع والخدمات إلى المجتمع المحيط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان