إعلان

مصر الخير: 43'' من المصريين يعيشون تحت خط الفقر

04:29 م الخميس 08 مايو 2014

مصر الخير: 43'' من المصريين يعيشون تحت خط الفقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت المهندسة سالي متولي مديرة برامج البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير إن هناك 37 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر، طبقًا للإحصائيات الدولية.

ويصل عدد المصريين بالداخل بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 86.4 مليون مصري بما يصل بنسبة الفقراء إلى نحو 42.8 بالمئة.

وأضافت سالي أن الملتقى الأول لنقل الابتكار إلى السوق، الذي نظمته المؤسسة اليوم الخميس بحضور لفيف من الخبراء والمتخصصين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يهدف لبحث كيفية استغلال التكنولوجيا والبحث العلمي لتوفير حياة أفضل للفقراء والمحتاجين.

وأوضحت سالي أن الفقر ليس فقر المال، ولكنه الفقر في الصحة والغذاء، فالفقر له أشكال كثيرة، مشيرة إلى أن مهمة مؤسسة مصر الخير الأساسية هي تنمية الإنسان من خلال القضاء على الفقر والجهل والبطالة والمرض.

وأكدت أن المشاكل التي تواجه مصر كثيرة وكبيرة وتحتاج أموالًا كثيرة لحلها، وأن الملتقى يبحث حلولًا بديلة مبتكرة أقل تكلفة من الحلول التقليدية لحل مشاكل مصر من فقر ومرض وجهل وبطالة.

وأشارت سالي إلى أن المؤسسة أطلقت الشهر الماضي برنامج ''جسر'' بهدف تشجيع رواد الأعمال وأصحاب الابتكارات في مجالات الصحة، والتعليم، والمياه، والطاقة على توجيه ابتكاراتهم إلى السوق ليستفيد منها محدودو الدخل والفقراء.

وقالت إن الملتقى يهدف لأن يكون مركزًا للقاء المبتكرين في كل المجالات من الجانبين الأكاديمي والعملي بما يفتح المجال لتبادل الخبرات والتعاون وتكوين الشراكات بهدف تفعيل تحويل الابتكارات لقيمة عملية تخدم أهداف مجتمعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان