إعلان

البنك الأهلي: حققنا أعلى حصيلة من مدفوعات ضرائب الشركات بموسم الإقرارات

05:55 م الأربعاء 07 مايو 2014

البنك الأهلي: حققنا أعلى حصيلة من مدفوعات ضرائب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك الأهلي المصري أن نتائج المدفوعات النقدية المسددة من جانب (الشركات / المؤسسات) خلال فترة الذروة الثانية لتقديم الإقرارات الضريبية للجهات الاعتبارية أظهرت استحواذ البنك على أعلى حصيلة بلغت 81 بالمئة من إجمالي قيمة المدفوعات المحصلة للضرائب التي تمت عن طريق البنوك المشتركة بالمنظومة.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن النتائج أظهرت قيام فروع البنك بتحصيل عدد 15.6 ألف مدفوعة على منظومة المتحصلات الحكومية الإلكترونية بنسبة استحواذ بلغت 68 بالمئة من إجمالي عدد 22.9 ألف مدفوعة تمت على مستوى كافة البنوك المشتركة بالمنظومة.

ويبدأ موسم تقديم الإقرارات الضريبية في شهر يناير وينتهي في نهاية مارس للأفراد، و30 أبريل للشركات.

وأوضحت وزارة المالية، عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن حصيلة الضرائب التي تم تحصيلها من الـ20 شركة الأكثر سدادًا للضرائب خلال الموسم المنتهي لتقديم الإقرارات وفقاً لبيانات مركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب المصرية بلغت نحو 7.1 مليار جنيه خلال العام الحالي مقارنة بـ5.6 مليار جنيه خلال العام السابق 2013.

وقال البنك في منتصف الشهر الماضي إن النتائج الفعلية لفترة الذروة الأولى لتقديم الأشخاص الطبيعيين لإقراراتهم الضريبية والتي انتهت في 31 مارس الماضي أظهرت أيضًا تصدر البنك للبنوك المشاركة في المنظومة واستحواذه على 70 بالمئة من عدد الممولين الأفراد، وعلى 74 بالمئة من إجمالي قيمة متحصلاتهم الضريبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: