إعلان

شركة أمريكية تعلن شراءها حصة من أسهم ''بالم هيلز''

02:35 م الأربعاء 07 مايو 2014

شركة أمريكية تعلن شراءها حصة من أسهم ''بالم هيلز''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة ريبلوود الأمريكية العاملة في مجال الاستثمار ودعم المؤسسات بشراء 2.3 بالمئة من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير التي يبلغ رأسمالها السوقي حوالي 5.6 مليار جنيه.

وقال تيموثي كولينزالمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريبلوود - في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء -: ''إن قرار الاستثمار في بالم هيلز يمثل ثقة في أداء الشركة في السوق المصري بما يملكه من مقومات كبيرة في العديد من القطاعات الاستراتيجية، حيث سيكون للسوق المصري دور فعال على مستوى المنطقة.

وتابع: ''يمثل القطاع العقاري في مصر أهمية كبيرة ويمتاز بمقومات جاذبة يأتي على رأسها احتياج السوق إلى التوسع في توفير الوحدات السكنية والتطوير العمراني لاحتواء الطلب المتزايد لاسيما من قطاع الشباب والذي يمثل شريحة كبيرة بين إجمالي عدد السكان المتزايد، مما يعزز من الدور الذي يمكن أن تلعبه بالم هيلز في تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق المصري''.

وتوقع كولينز أن ترفع الشركة الأمريكية من حصتها في شركة بالم هيلز مستقبلًا، مؤكدًا ثقته في الشركة المصرية.

وقال: ''ريبلوود تؤمن بريادة بالم هيلز في التطوير العقاري، وتأمل أن تدعم جهود الشركة في تنفيذ مشروعات جديدة، حيث تملك بالم هيلز محفظة من الأراضي تمكنها من إنشاء مشروعات جديدة تمتد شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، ونحن على ثقة من مستقبل شركة بالم هيلز، ونتوقع زيادة حصتنا في المستقبل''.

ومن جانبه، قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز إن الشركة تعمل على ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه في مصر خلال هذا العام كجزء من خطة التطوير والإنشاء خلال الـ 5 سنوات القادمة، مما سيعطي دفعة كبيرة لسوق التطوير العقاري، و يترتب عليه خلق فرص العمل تصل إلى 200 ألف فرصة.

وكانت بالم هيلز أعلنت أول أمس الاثنين أنه تم مؤخرًا الاتفاق والتوقيع على الشروط المبدئية الخاصة بقرض مشترك للشركة بقيمة 2.4 مليار جنيه بعد مفاوضات أجرتها مع البنك العربي الأفريقي الدولي، لافتًا إلى أنها ستستخدم القرض في تمويل مشاريعها المختلفة بالإضافة إلى إعادة تمويل حوالي 640 مليون جنيه من إجمالي القروض البنكية الحالية.

وستدعو شركة بالم هيلز إلى جمعية عمومية غير عادية للموافقة على اعتبار شركة ريبلوود مستشار لها، بالإضافة إلى تمثيلها في مجلس الإدارة بعد أن أتمت صفقة شراء جزء من أسهم الأولى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: