إعلان

السعودية تعلن بدء التشغيل التجريبي لشركة ''إجراءات التأشيرات'' بمصر

01:18 م الأربعاء 07 مايو 2014

السعودية تعلن بدء التشغيل التجريبي لشركة ''إجراءات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت وزارة القوة العاملة بدء المملكة العربية السعودية في تشغيل تجريبي لشركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية لمطابقة البيانات الحيوية من بصمة اليدين وصورة الوجه، مع المستندات المقدمة للحصول على التأشيرة المطلوبة سواء زيارة أو حج أو عمرة أو عمل لدخول أرضها.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة عقدت اجتماعًا مع قنصل المملكة العربية السعودية عبد العزيز العبد الله الرقابي بالقاهرة ، وماجد بن صالح المرزم مدير عام برنامج مراكز خدمات التأشيرات بوزارة الخارجية السعودية.

وأوضحت أن الاجتماع استهدف استيضاح طبيعة عمل شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية التي أعلنت المملكة أنها ستقوم بتنفيذ هذا النظام في مصر، وأثر ذلك على شركات إلحاق العمالة المصرية.

ومن ناحيته قال الرقابي أن شركة ''تسهيل'' أنشئت بقرار سيادي من المملكة بغرض مطابقة البيانات الحيوية ''بصمة اليدين, وصورة الوجه'' مع المستندات المقدمة للحصول على التأشيرات لدخول أراضي السعودية بجميع أنواعها، لتجنب تزاحم المواطنين أمام مبان القنصليات.

وأكد أن الشركة ليست بديلًا لشركات إلحاق العمالة المصرية للخارج في موسم الحج، وإنما هي شركة خدمات بدأت عملها في 17 دولة حتى الآن من إجمالي 33 دولة ترغب المملكة في تطبيق ذلك النظام بها للتيسير على المواطنين، مشددًا على أنه لن تضار شركات إلحاق العمالة في مصر من هذا النظام.

وكشف القنصل السعودي بالقاهرة أن الشركة ستتعامل فقط مع تأشيرات الزيارة والتي لا تتجاوز 14 بالمئة من إجمالي التأشيرات لمصر برسم يقدر بنحو 175 جنيه مصري، وباقي أنواع التأشيرات ''الحج، والعمرة، والعمل'' ستعامل معها شركات إلحاق العمالة المصرية.

كما أوضح خلال الاجتماع أنه سيتواجد بشركة ''تسهيل'' داخل السفارة أجهزة خاصة لأخذ البصمة والصور للشخصيات المهمة والحالات المرضية، وباقي المواطنين سيكون تعاملهم مع مكاتب الشركة خارج السفارة، والتي تم ربطها إلكترونيًا مع وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الرقابي أنه سيتم إنهاء جميع طلبات التأشيرات التي تقدمت بها شركات إلحاق العمالة المصرية للقنصلية بما في ذلك تأشيرات الزيارة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان