إعلان

قطاع الخدمات يجذب رؤوس أموال بقيمة 298.7 مليون جنيه خلال أبريل

04:42 م الثلاثاء 20 مايو 2014

قطاع الخدمات يجذب رؤوس أموال بقيمة 298.7 مليون جني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار، أن قطاع الخدمات نجح في جذب رؤوس أموال مصدرة للشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال شهر أبريل الماضي بلغت نحو298.7 مليون جنيه.

وأضافت الهيئة عبر تقرير لها عن شهر أبريل منشور على موقعها الالكتروني، أن قطاع الصناعة تصدر المرتبة الثانية في جذب رؤوس أموال مصدرة للشركات الجديدة بلغت نحو 229.9 مليون جنيه، ثم قطاع التشييد والبناء بنحو 206.3 مليون جنيه، يليه قطاع السياحة بنحو 80.2 مليون جنيه، يليه قطاع الخدمات المالية بنحو 62 مليون جنيه وفي المرتبة الأخيرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برؤوس أموال مصدرة بلغت نحو 26 مليون جنيه.

وكشف التقرير عن تراجع إجمالي عدد الشركات التي أسسها القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 13.1 بالمئة لتبلغ نحو 722 شركة، مقارنة بـ831 شركة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت هيئة الاستثمار، أن إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات الجديدة التي تم تأسيسها بلغ نحو 954.4 مليون جنيه خلال الشهر الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه بلغ نصيب الذكرو في مساهمات الشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال أبريل نحو 70.7 بالمئة فيما بلغ نصيب الاناث من إجمالي المساهمات نحو 8.2 بالمئة، بينما كان للشخصيات الاعتبارية نحو 21.1 بالمئة من المساهمات في الشركات الجديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان