إعلان

التنمية الصناعية: موافقات مبدئية لـ 25 مصنعًا جديدًا بقطاع المعادن

04:49 م الخميس 15 مايو 2014

التنمية الصناعية: موافقات مبدئية لـ 25 مصنعًا جديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية عن أن هناك 25 مصنعًا جديدًا في قطاع الصناعات المعدنية ومنتجاتها والماكينات حصلت على موافقات مبدئية منذ بداية عام 2014 بإجمالي استثمارات متوقعة تبلغ 114 مليون جنيه تقريبًا توفر ما يقرب من 540 فرصة عمل جديدة وذلك رغم الظروف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

وأشار بيان للهيئة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن جابر قال خلال افتتاحه "المعرض الدولى للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية" اليوم إن هناك 709 مصنع مسجل في مجال الصناعات المعدنية والحديد والصلب باستثمارات إجمالية تبلغ 64 مليار جنيه يعمل بها أكثر من 84 ألف عامل.

وأضاف أن من ضمن هذه المصانع 206 منشأة بالقاهرة، و109 مصنع بالقليوبية، و90 مصنعًا بالجيزة، و69 مصنعًا بالإسكندرية، و235 مصنع موزعة على باقي المحافظات.

وأوضح جابر أن قطاع الصناعات المعدنية كغيره من القطاعات عانى نوعًا من عدم استقرار السوق في الآونة الأخيرة نتيجة بعض الاضرابات, مؤكدًا أن الهيئة من جانبها تحاول توفير التيسيرات وحل مشاكل المستثمرين قدر المستطاع وتوفير ظروف مواتية للاستثمار الناجح سواء في مجال ترفيق وتطوير المناطق الصناعية، أو في مجال التراخيص وإنهاء الإجراءات حتى مع جهات حكومية أخرى.

ولفت إلى أن المجال متاح أمام جميع الشركات المحلية والعربية والعالمية للدخول في الاستثمار في مصر في قطاع الصناعات المعدنية وغيره من القطاعات.

أشار جابر إلى أن المعرض يعد فرصة جيدة للترويج للمنتجات المحلية وفتح الأسواق للتصدير الذي من المأمول أن يتطور أكثر في الفترة المقبلة، حيث يعد المعرض بمثابة ملتقى للتواصل وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة وتوسيع نطاق الأعمال وعقد شراكات، فضلًا عن توسيع مصادر التوريد لاحتياجات المشروعات وتبادل الخبرات، منوهًا إلى أن هذا المعرض سيكون له عظيم الأثر في جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الصناعات المعدنية مستقبلًا.

وأشاد بمنتجات الشركات العارضة بما شهدته من تطور وتكنولوجيا حديثة, - على حد وصف البيان -، موضحًا أن المعرض هذا العام شهد إقبالا كبيرًا من شركات عربية وعالمية مما يعكس ثقة المستثمر وخاصة الأجنبي في استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مصر انعكاسًا لنجاح السير في تنفيذ خارطة الطريق السياسية متوقعًا مزيدًا من التدفقات الاستثمارية مع اكتمال الاستقرار السياسي والديمقراطي.

ويستمر "المعرض الدولى للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية" (Metal & Steel Middle East 2014) في دورته الخامسة لمدة ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وبلغ عدد الشركات المشاركة بالمعرض الذي أقيم تحت رعاية هيئة التنمية الصناعية أكثر من 160 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في مجالات توريد المعدات، وتركيبات المصانع، وإنشاء الهياكل المعدنية، كما شارك في المعرض عدد كبير من الشركات التكنولوجية المتخصصة بحضور حشد من المتخصصين والخبراء.

والتقى جابر خلال زيارته للمعرض عددًا من المستثمرين واستمع إليهم فيما يتعلق بالمشاكل والمعواقات التي تواجه قطاع الصناعات المعدنية والحديد، ووعد بإيجاد حلول سريعة لها وبمزيد من الإجراءات والتيسيرات في المرحلة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان