إعلان

التموين: محلب يشهد توقيع بروتوكولين لتطوير المخابز وتمويل 2000 سيارة

12:32 م الخميس 15 مايو 2014

التموين: محلب يشهد توقيع بروتوكولين لتطوير المخابز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سيشهد مساء اليوم الخميس توقيع بروتوكولين بين أحدهما بين وزارة التموين وبين كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك التنمية الصناعية، والآخر بين الوزارة وبين الصندوق الاجتماعي والبنك الأهلي المصري وذلك بمقر مجلس الوزراء.

وأضافت الوزارة خلال بيان صحفي اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن البروتوكول الأول يهدف إلى منح قروض لأصحاب المخابز المدعمة، والثاني لمنح قروض تتعلق بالمنافذ التسويقية المتنقلة للشباب.

وصرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن البروتوكول الأول يتضمن التنسيق مع كل من الصندوق الاجتماعي وبنك التنمية الصناعية لمنح قروض ميسرة بدون حد أدنى وبحد

أقصى 2 مليون جنيه لمن يرغب من أصحاب المخابز البلدية المدعمة بكافة المحافظات لتطوير خطوط الإنتاج بالمخابز من خطوط نصف آلية إلى خطوط آلية كاملة أو شراء مولدات كهربائية أو أي معدات من شأنها تطوير المخابز.

وقال إن نسبة الفائدة تصل إلى حوالي 8 بالمئة بنظام القسط المتناقص، وإن فترة السداد تصل إلى 5 سنوات شاملة فترة سماح شهر واحد وذلك تيسيرًا على أصحاب المخابز البلدية المدعمة الراغبين في الحصول على القرض.

وأضاف الوزير أن من يرغب من أصحاب المخابز في الحصول على القرض عليه التقدم لمديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع بدائرتها المخبز للحصول على موافقتها في التطوير ثم يتقدم إلى بنك التنمية الصناعية بالمستندات المطلوبة للحصول على القرض والمعلن عنها بالبنك.

وأوضح أن البروتوكول الثاني بين وزارة التموين وبين كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي وهو الخاص بالمنافذ التسويقية المتنقلة للشباب، ويبلغ إجمالي القرض 80 مليون جنيه لعدد 2000 سيارة متنقلة موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وتوفر 6 آلاف فرصة عمل دائمة في مختلف الأنشطة التجارية ومنها البوتاجاز، والخضر والفاكهة، والمخبوزات، والبقالة الجافة، وغيرها.

وأشار وزير التموين أن قيمة القرض للسيارة يتراوح من 40 ألف إلى 45 ألف جنيه، وأن مدة السداد 5 سنوات منها شهر سماح وبفائدة بسيطة 10 بالمئة.

ونوه إلى أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون عمره أقل من 40 عامًا، ولديه الأهلية القانونية، وحسن السير والسلوك، وأن يكون حاصلًا على رخصة قيادة خاصة أو مهنية، وحاصلًا على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط أو أعلى، وأن يكون مؤديًا للخدمة العسكرية أو معفى منها، والتعهد بعدم قبول التعيين في أي وظيفة بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص خلال مدة القرض والتفرغ للمشروع وإدارته، وأن يكون متواجدًا بنفس المحافظة مكان النشاط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان