إعلان

هيئة الاستثمار: فض المنازعات أنهت 20 مشكلة بين الحكومة ومستثمرين

01:49 م الأربعاء 14 مايو 2014

هيئة الاستثمار: فض المنازعات أنهت 20 مشكلة بين الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعاً مع أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدي وبحضور.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاربعاء، تم خلال الاجتماع بحث المشاكل والمعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين، مع عرض مجموعة من المقترحات المقدمة من النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلات.

واستعرض حسن فهمى دور وآليات عمل اللجنة الوزارية لفض المنازعات، برئاسة وزير العدل، مشيرا إلى أنها تقوم بعمل تسوية بين المستثمر والجهات الحكومية بعيداً عن ساحات القضاء، وتكون قراراتها ملزمة للجهة الحكومية وغير ملزمة للمستثمر، ومن ثَمًّ يكون للمستثمر حرية الأخذ بقرار اللجنة أو اللجوء إلى القضاء.

وأعلن أن اللجنة حلت 20 مشكلة تقدر قيمة المردود منها بمليارات الجنيهات.

وأكد على أن الهيئة تأخذ دائماً صف المستثمر وتكون بمثابة المحامي الذي يدافع عن حقوقه.

وقال إن الهيئة العامة للاستثمار تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كافه الحلول الممكنة لبعض المعوقات التي تواجههم سواء في الهيئة أو مع الجهات الأخرى التي يتعامل معها المستثمر.

واستمع فهمى إلى المعوقات التي طرحها المستثمرون خاصة التي تواجههم مع قطاع البنوك ومع الجهات الحكومية المختلفة.

وأوضح حسن فهمى أن الهيئة اتخذت العديد من الحلول العاجلة لحل مشاكل المستثمرين، من بينها عمل جلسات توافقية مع الجهات الحكومية وقطاع البنوك لحل مشاكل المستثمرين.

وشدد على ضرورة الإسراع في عمل جلسات بالتوالي مع البنوك والتأمينات والضرائب والتنمية الصناعية والجمارك مع نقابة المستثمرين الصناعيين لتقريب وجهات نظرهم وإيجاد الحلول العاجلة لمشكلاتهم.

وقال حسن فهمي إن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيلاً كاملاً لسياسة للامركزية، حيث سيتم إنشاء 4 فروع جديدة لمجمع خدمات الاستثمار بسوهاج ومدنية 6 أكتوبر ومدينة جمصة والوادي الجديد، لتكتمل بذلك شبكة خدمات الاستثمار في معظم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الهيئة ستصدر نشرة شهرية تتضمن كل الإجراءات والقوانين المعمول بها لخدمة المستثمر واطلاعه على كل جديد في مجال الاستثمار.

ولفت إلى أنه وسيتم توزيعها على جمعيات المستثمرين في أنحاء الجمهورية ليقوموا بدورهم بتوزيعها على المستثمرين التابعين لهم.

ومن جانبه، اقترح محمد جنيدي نقيب المستثمرين أن يتم تفعيل خط السكك الحديد الموجود بالفعل لنقل العمال من مدينتى 6 أكتوبر والعاشر من رمضان حيث أن هناك 120 ألف عامل يتحركون يومياً من وإلى أماكن عملهم.

كما طالب مستثمرو الصعيد بتفعيل النقل النهري لتيسير نقل الخامات والعمال، وكذلك بتفعيل طريق الصعيد-البحر الأحمر وتطوير المطارات، لافتين إلى نقص العمالة المدربة بالصعيد وأن هناك موارد طبيعية لم تستغل بعد، إلى جانب وجود عدد من المعوقات فى التصدير.

بينما طالب بعض المستثمرين بضرورة تدعيم دور الهيئة العامة للاستثمار وربطها بالهيئات الأخرى.

و أكد رئيس الهيئة على أن الحكومة المصرية تكثف جهودها للقضاء على جميع المعوقات التي تواجه المستثمرين، وذلك بهدف تحفيزهم من أجل زيادة استثماراتهم فى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان