إعلان

وزير التموين: تطبيق النظام الجديد للخبز يلقى نجاحًا كبيرًا

10:49 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

وزير التموين: تطبيق النظام الجديد للخبز يلقى نجاحً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن نظام بيع الخبز الجديد يلقى نجاحًا كبيرًا في محافظة بورسعيد منذ تطبيقه في منتصف أبريل الحالي وحتى الآن.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أضاف خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء شعبة المخابز بمحافظة السويس مساء أمس الثلاثاء أن المواطن في بورسعيد يحصل على احتياجاته من الخبز المدعم بدون طوابير وبجودة عالية.

وأوضح أن أصحاب المخابز هناك يحصلون على حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز، وأنهم يشعرون بالارتياح بعد صرف جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الدولة، وأنه تم أيضًا الحد من الدقيق المهدر والمسرب للسوق السوداء.

وأشار الوزير خلال الاجتماع الذي بحث الاستعدادات لتطبيق نظام بيع العيش الجديد بالسويس إلى أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش الجديد في محافظ الإسماعيلية عقب تطبيقه في السويس، ثم في منطقة حلوان بالقاهرة بعد ذلك، ثم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال الشهور القادمة.

وأعلن أنه سيتم صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة لأصحاب المخابز البلدية المدعمة بمحافظة السويس وذلك في بداية تطبيق نظام بيع الخبز المدعم الجديد الذي سيبدأ بالمحافظة يوم الأحد المقبل، وأنه سيتم صرف باقي المستحقات المالية كاملة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة على دفعات قبل نهاية هذا العام.

وحضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد، وقيادات وزارة التموين.

ومن ناحيته، أكد غراب أنه مؤمن بتجربة تحرير سعر الدقيق وضرورة حصول المواطن على رغيف الخبز المدعم بكرامة ويسر، وأن أصحاب المخابز والدولة شركاء في المسئولية لخدمة المواطنين والتيسير عليهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان