إعلان

مشروعان سعوديان لتوفير 10 آلاف وحدة سكنية بمصر بالتعاون مع الأوقاف

01:16 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

مشروعان سعوديان لتوفير 10 آلاف وحدة سكنية بمصر بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال اعتزام اثنين من رجال الأعمال السعوديين استثمار نحو 5 مليارات جنيه في مشروعين بقطاع الإسكان في مصر بالتعاون مع هيئة الأوقاف المصرية لتوفير أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية.

وقال محمد عبد الله الراجحي رئيس الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال في بيان للجمعية اليوم الثلاثاء إن المشروعين سينفذهما رجلا الأعمال السعوديان ناصر الثقيل، وعصام ناس بعد انفراج أزمتهما وصدور قرار من مجلس إدارة هيئة الأوقاف بالموافقة على الشراكة بمشروعين مع شركات رجلي الأعمال السعوديين.

وأضاف أن الخلاف كان مع شركة ''ايجاد'' بخصوص قطعة أرض مساحتها 76 فدانًا بالإسكندرية ومسجلة في الشهر العقاري باسم شركة ''ايجاد للتنمية الزراعية''، وقطعة أرض أخرى مساحتها 5 آلاف متر مربع ملك المستثمر السعودي عصام ناس بميدان سفنكس بالمهندسين بمحافظة الجيزة.

وأوضح الراجحي أن الدكتور ناصر الثقيل أبدى رغبته في التعاون مع هيئة الأوقاف المصرية وتسوية النزاع القائم على قطعة الأرض ملكه بعد التفاوض مع الهيئة، خلال عرض الموضوع علي اللجنة المشكلة لحل مشاكل الشركات السعودية بوزارة الدفاع المصرية، والاشتراك مع الهيئة في تطوير المشروع وتنميته من خلال إنشاء مشروع سياحي إداري عقاري على قطعة الأرض مناصفة مع هيئة الأوقاف.

وأشار إلى أن المشروع الآخر سيكون بالشراكة بنسبة 60 بالمئة لشركة عصام ناس، و40 بالمئة لهيئة الأوقاف، وإنشاء برجين بارتفاع 40 طابقًا على الأرض ملك الشركة والتي كانت حصلت عليها من خلال مزاد علني في عام 1997 أقرته هيئة الأوقاف.

وأشاد الراجحي بهيئة الأوقاف المصرية لتعاونها في إنهاء النزاع بالصورة القانونية التي تحفظ حقوق الدولة من ناحية والمستثمر من ناحية أخرى.

من جانبه، أشاد أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال بالدعم والمساندة التي توليها السفارة السعودية بالقاهرة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين العالقة حتى الآن دفعًا لعجلة الاستثمار في مصر وكذلك النظرة المستقبلية التي تربو إليها من خلال زيادة الاستثمارات السعودية بالقاهرة خاصة بعد انتخاب الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيسًا لمجلس الغرف السعودي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان