إعلان

شركة بترول مصرية تنتهي من شراء 3 أجهزة حفر برية وجهازي إصلاح آبار

11:58 ص الثلاثاء 29 أبريل 2014

شركة بترول مصرية تنتهي من شراء 3 أجهزة حفر برية وج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يقوم حاليًا بالانتهاء من الإجراءات النهائية لشراء 3 أجهزة حفر برية جديدة وجهازي إصلاح آبار تابعة لشركة سينو ثروة للحفر باستثمارات 74 مليون دولار، وأنه من المخطط وصولها خلال 6 أشهر.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التقرير الذي تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول من المهندس إبراهيم خضر رئيس شركة سينو ثروة أوضح تنامي الفرص الاستثمارية بالسوق البترولي محليًا وخارجيًا، واتجاه الشركة للتوسع في أنشطتها في ظل زيادة أنشطة البحث والاستكشاف بمصر بعد الانتهاء من توقيع 33 اتفاقية بترولية جديدة، ودراسة طرح مزايدات عالمية جديدة.

ونوه إلى أن ذلك جاء بمثابة حافز شجع الشركة على تعزيز قدراتها بأجهزة الحفر الجديدة ليرتفع عددها إلى 23 جهاز حفر منها جهاز حفر بحري هو الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار التقرير إلى فوز العرض الفنى لسينو ثروة في المناقصة التي طرحتها مجموعة سوناطراك وتوتال وسيبسا بالجزائر، وأنها في انتظار نتائج العرض المالي، وأن جهازين من أجهزة الحفر الجديدة سيعملان هناك فور إعلان النتيجة النهائية للمناقصة.

ويذكر أن سينو ثروة أضافت إلى أنشطتها خدمة تسجيلات الطفلة، وأعمال المسح السيزمي وتقييمه، والحفر المائل إلى جانب نشاط البحث والاستكشاف في إطار جهودها لزيادة قدرتها على المنافسة في أسواق البترول محليًا وإقليميًا وعالميًا مما يؤهلها للعمل ككيان قوي في هذا المجال ينافس بقوة على المناقصات البترولية التي يتم طرحها وهو ما يعمق دورها في تدعيم الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل.

ونجحت الشركة في تشغيل جميع أجهزة الحفر التابعة لها بكفاءة عالية خلال العام المالى الماضى بنسبة 96 بالمئة محققة مستوى من أعلى المعدلات العالمية في خدمات الحفر - بحسب البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان