إعلان

السيسي: مصر تحتاج 3 آلاف مليار جنيه.. والوضع الاقتصادي صعب جدًا جدًا

05:48 م الخميس 06 مارس 2014

السيسي: مصر تحتاج 3 آلاف مليار جنيه.. والوضع الاقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي إن توفير خدمة طبية لائقة لحوالي 90 مليون مصري يحتاج إلى حجم تمويل كبير وأنه غير متوفر خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال المؤتمر العام لشباب الأطباء الذي عقد اليوم الخميس أن ظروف مصر الاقتصادية لا تستطيع تقديم خدمة طبية بالمعايير المطلوبة بسهولة، ولم يعد هناك إلا وجود أطباء لديهم الكفاءة العلمية والمهنية والأمانة والإيثار.

وأوضح السيسي أن الظروف الاقتصادية لمصر صعبة جدًا جدًا، وأن بلد بها 95 مليون شخص يصرف عليها 165 مليار جنيه فقط وهو ما يتبقى من الموازنة بعد أن يتم خصم عجز الموازنة، وخدمة الدين، وفاتورة الدعم، وأنه من المفترض توزيع هذا المبلغ على كل القطاعات مثل التعليم والصحة والإسكان والمواصلات وفرص العمل للشباب.

وقال: "المفروض يتصرف مش لدولة غنية ومتقدمة زي انجلترا وفرنسا.. لا.. لدولة زي مصر ميقلش عن 3 آلاف مليار جنيه".

وأضاف السيسي أن هناك 9 مليون مصري يعملون بالخارج أو أكثر فكلهم تعلموا في مدارس وجامعات مصر وعاشوا على أرضها، فهل فكر أحد وقال "هديها شهر من عندي عشان الغلابة تعيش"، هل قال "همشي على رجلي شويه عشان أوفر حاجة لبلدي، يا ترى هروح الجامعة على رجلي كل يوم عشان أوفر حاجة لبلدي".

ونوه إلى أن البلاد لا تتقدم بالكلام ولكن بالعمل والمثابرة، وأنه من الممكن أن يظلم جيل أو اثنين حتى يعيش جيل آخر، وأن هذا الأمر يحتاج سنين سواء في النجاح أو الفشل.

فيديو قد يعجبك: