إعلان

وزير التجارة : طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة قابلة للتجديد

12:54 م الإثنين 31 مارس 2014

وزير التجارة : طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية والذى عقد مساء أمس الأحد بمشاركة كافة الوزراء الأعضاء وافق على طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة قابلة للتجديد.

واشار الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين إلى أن العقود التى سيتم توقعيها ستكون عقود ثلاثية تضم كل من المستثمر والهيئة والبنوك، لضمان توفير التمويل اللازم للحصول على الأراضي باعتبار أن الأرض أصل من أصول الإنتاج.

وقال الوزير إن الموافقة على طرح الاراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع يأتي في اطار حرص الحكومة للإسراع بدفع عجلة التنمية والانتاج وتعميق التصنيع المحلي ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب، حيث تعد الاراضي الصناعية الركيزة الاساسية لاستكمال خطط التنمية في القطاع الصناعي.

ولفت إلى أن توفير الأراضي الصناعية كان يمثل عائقاً امام حركة التنمية الصناعية وذلك لعدم وجود آلية واضحة للتخصيص وهو ما سبب مشكلات أمام تدفق الاستثمارات سواء كانت استثمارات جديدة أو توسعات فى استثمارات قائمة خلال الثلاث سنوات الماضية

وأكد عبد النور أن الوزارة تسعى جاهدة وبالتعاون مع وزارة الإسكان فى إتاحة هذه الأراضي وتذليل كافة العقبات أمام المستثمر لتسهيل عملية الحصول على الأراضي فى أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أنه مع نهاية شهر يونيو المقبل سيتم الانتهاء من ترفيق الـ35 منطقة صناعية التي تم الإعلان عنها وهو الأمر الذي سيسهم في توفير أراضي مرفقة وصالحة للاستثمار فى غضون الشهور القليلة المقبلة .

وطالب الوزير المستثمرين بضخ المزيد من الاستثمارات فى القطاع الصناعي بوصفه أكثر القطاعات الاستثمارية المؤثرة فى منظومة الاقتصاد القومي، خاصة في ظل الفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار في هذا القطاع وفقاً للخريطة الصناعية المستقبلية الموضوعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: