إعلان

الصندوق الاجتماعي يوقع عقدين لتحويل 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

12:01 م الأربعاء 26 مارس 2014

الصندوق الاجتماعي يوقع عقدين لتحويل 4 آلاف سيارة ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، وهناء الهلالي القائم بأعمال أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية توقيع عقدين جديدين من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بين شركتي ''كارجاس'' و''غازتك'' والصندوق الاجتماعى للتنمية، والذي يستهدف تحويل 4 آلاف سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود خلال 6 سنوات بقيمة إجمالية 20 مليون جنيه.

وأوضح الوزير خلال بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المشروع يعد أحد الحلول الهامة التي تبناها قطاع البترول لترشيد دعم المنتجات البترولية السائلة وتقليل استيرادها، وأنه يجري التركيز على التوسع في تحويل السيارات وإنشاء محطات جديدة للتموين بالغاز على مستوى الجمهورية وبصفة خاصة في محافظات الصعيد.

وأشار إلى أنه يجري أيضًا الاستفادة من البنية الأساسية المتمثلة في خطوط وشبكات نقل الغاز التي تم مدها حتى أسوان، لافتًا إلى أنه تم تحويل حوالي 200 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي حتى الآن، وإنشاء 173 محطة تموين، و73 مركز لتحويل السيارات.

ومن جانبها قالت هناء الهلالي إن توقيع عقدي المرحلة الجديدة يؤكد على نجاح التعاون مع قطاع البترول وتحقيق الهدف المنشود في تشجيع المواطنين على استخدام الغاز الطبيعي في السيارات كوقود للتسهيل والتيسير على المواطنين، والحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال النقل والتاكسي.

وأضافت أن الصندوق الاجتماعي سبق وأن ضخ تمويلاً بلغ 87 مليون جنيه في هذا المشروع حيث تم تحويل 17.5 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود.

ومن ناحيته، أوضح المهندس طارق الدجوي رئيس شركة ''كارجاس'' أن توقيع المرحلة السابعة عشر بالنسبة لشركته هو تأكيد على النجاحات الذي حققها التعاون بين الشركة والصندوق، وأن إقبال مالكي السيارات على التحويل وخاصة مالكي سيارات الأجرة وارتفاع معدلات التحويل عامًا بعد الآخر شهادة لنجاح التجربة وتطورها، ووجود ثقافة بالشارع تدعم الاتجاه لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود.

وأشار المهندس محمد إبراهيم رئيس شركة ''غازتك'' إلى أن هذا العقد هو الثالث للشركة مع الصندوق الاجتماعي، وأن إضافة استثمارات جديدة في هذا المجال يعنى مزيدًا من مراكز الخدمة والتحويل ومحطات التموين وفرص العمل المتاحة سواء في الإنشاءات، أو العمل بالمحطات ومراكز التحويل والخدمة، موضحًا أن التحويل للعمل بالغاز كوقود يحقق وفرًا كبيرًا بالمقارنة باستخدام البنزين أو السولار.

وحضر التوقيع الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والمهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس'' وقام بتوقيع العقدين رئيس شركة ''كارجاس''، ورئيس شركة ''غازتك''، والدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالصندوق الاجتماعي للتنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان