إعلان

التموين: اختيار مواني نهرية لإنشاء تجمعات تجارية وبورصات سلعية

12:44 م الأربعاء 12 مارس 2014

التموين: اختيار مواني نهرية لإنشاء تجمعات تجارية و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليًا دراسة اختيار بعض الموانئ النهرية لإنشاء تجمعات تجارية عليها، وصوامع لتخزين الأقماح، وبورصات سلعية لتيسير عمليات التفريغ والنقل والتداول لتقليل الأعباء المالية على أسعار الأقماح والدقيق بهدف خفض أسعارها.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه مع مستوردي الأقماح لهيئة السلع التموينية - والذي حضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية - إنه سيتم تشكيل لجنة لإزالة المعوقات في كراسة الشروط الخاصة بالمناقصات لاستيراد الأقماح من الخارج بما لا يخل بالصالح العام.

وأضاف أن منظومة الخبز المدعم تتضمن 9 حلقات بداية من الأقماح وحتى وصول الخبز المدعم للمواطنين، وأنه يتم حاليًا حل كافة المشاكل المتعلقة بكل حلقة من حلقات التداول بهدف توفير أكبر قدر من الخبز للمواطنين بجودة عالية وبكميات كبيرة دون زيادة سعره.

كما عقد وزير التموين اجتماعًا مع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، ورؤساء الشعب بالمحافظات تم خلاله طرح استراتيجية الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها بعد 3 أشهر، وتتضمن تحرير أسعار الدقيق، وحصول المواطنين على الخبز من خلال الكارت الذكي، واستخراج كروت ذكية لكافة المواطنين بدون تميز ممن ليس لديهم بطاقة ذكية للحصول على الخبز، وأيضًا عمل كروت ذكية للمستشفيات، والملاجئ، وغيرها للحصول على الحصص المجمعة من الخبز بالسعر الرسمي وهو 5 قروش.

وأكد أحمد الوكيل أن استراتيجية الخبز الجديدة في صالح أصحاب المخابز والمواطنين والدولة حيث تحافظ على دعم الخبز من التسرب والإهدار، وتعطى لأصحاب المخابز كافة حقوقهم المالية فورًا، وتوفر الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية وسهولة ويسر.

وأشار عبد الله غراب إلى أن الشعبة العامة للمخابز مع الصالح العام وبما يخدم أهداف الدولة والمواطنين، وبما يحقق مصالح أصحاب المخابز، مطالبًا زيادة التعاون والتنسيق بين وزارة التموين، وأصحاب المخابز لسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة من فروق تكلفة الإنتاج، وأسعار السولار، وحافز الجودة.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير التموين خلال اجتماعه مع المهندس محمد زوام رئيس اللجنة النقابية بالشركة العامة للصوامع والتخزين وممثل العاملين بمجلس الإدارة أنه سيتم إعادة دراسة تقييم أسعار تخزين الأقماح طبقًا للعقود المبرمة بين الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة العامة للصوامع والتخزين للعمل على موائمة أسعار التخزين حسب آليات السوق الحالية.

وقال إنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم مع مسئولي كل من هيئة السلع التموينية، والشركة العامة للصوامع لوضع الأسس السليمة في منظومة تخزين الأقماح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان