إعلان

بايونيرز توافق على السير في الفحص النافي للجهالة بصفقة رؤية للاستثمار العقاري

04:40 م الأحد 09 فبراير 2014

بايونيرز توافق على السير في الفحص النافي للجهالة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية في اجتماعه اليوم الأحد مبدئيًا على السير في إجراءات الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على حصة 60 بالمئة من أسهم مجموعة رؤية للاستثمار العقاري بقيمة مبدئية مليار جنيه تقريبًا.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه القيمة سيتم تمويلها بجزء نقدي وجزء عن طريق زيادة رأسمال الشركة لصالح مساهمي مجموعة رؤية بقيمة سيتم تحديدها بناء على دراسة المستشار المالي الستقل الذي سيتم تكليفه بإعداد الدراسة.

وأضافت: ''على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العامة للشركة للبت فيه بعد انتهاء دراسة الفحص النافي للجهالة مع التزام الشركة بأحكام المادة رقم 44 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

وأشارت الشركة إلى أنه بناءً على موافقة وتفويض مجلس الإدارة لرئيس المجلس تم على الفور توقيع اتفاق ملزم لجانب مساهمي مجموعة رؤية لإتمام تنفيذ صفقة الاستحواذ بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة، متوقعة أن يتم الانتهاء من إجراءات الفحص خلال الربع الأول من 2014 على أن يتم السير في إجراءات الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة فور الانتهاء من الإجراءات القانونية.

ولفتت إلى أنها تهدف من خلال هذه الصفقة إلى زيادة رأسمال مجموعة رؤية في إطار تلبية خططها للتوسع محليًا وإقليميًا مع استمرار الإدارة الحالية للشركة في تنفيذ برامجها المستقبلية، حيث تعمل المجموعة في مجال التطوير العقاري والمقاولات والاستشارات الهندسية من خلال 11 شركة تابعة لها، حيث حققت 900 مليون جنيه حجم مبيعات خلال العام الماضي، كما بلغ إجمالي حجم المبيعات المحققة للمجموعة منذ عام 2008 أكثر من 4 مليار جنيه.

وأكدت الشركة أن عام 2014 سيشهد تسليم المراحل الثلاث الأولى من مشروع تلال السخنة وتضم 1400 وحدة تباعًا خلال الربعيت الثاني والثالث من العام، وأنه سيتم الانتهاء من الجزء الأكبر من المرحلة الأولى من مشروع ستون بارك السكني المقام على مساحة 1.9 مليون متر مربع بالقاهرة الجديدة خلال النصف الثاني من العام، وتضم حوالي 450 فيلا من بين 650 فيلا تضمها تلك المرحلة.

وأشارت إلى أن مساحة مشروع تلال السخنة تبلغ 2.5 مليون متر مربع، ويضم المشروع 3 آلاف وحدة ومارينا تتسع لـ 400 يخت و2000 غرفة فندقية، ويبلغ طول الشاطئ 6 كيلومترات، وتصل استثماراته إلى 2.5 مليار جنيه.

ونوهت الشركة إلى أن محفظة الأراضي لدى رؤية تبلغ 9 مليون متر مربع منها 6 ملايين متر مربع تحت التطوير، و3 ملايين متر مربع لم يبدأ العمل فيها بعد.

وتمتلك بايونيرز القابضة أذرعًا استثمارية في مجالات الاستثمار العقاري والمقاولات في عدد من الشركات العاملة في هذا المجال وهي شركة القاهرة للإسكان والتعمير، والشركة المتحدة للإسكان والتعمير، وشركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، وشركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري.

وأعادت إدارة البورصة التعامل على أسهم الشركة بعد وصول بيان الشركة عن اجتماع مجلس إدارتها اليوم الأحد بعد أن تم إيقاف التعامل على الأسهم بدءًا من جلسة اليوم حتى إرسال قرارات اجتماع اليوم لمجلس الإدارة إلى إدارة البورصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان