إعلان

مصر تحصل على ''قرض دوار'' من السعودية وتقترح إنشاء نفق يربط بين البلدين

11:01 ص الخميس 06 فبراير 2014

مصر تحصل على ''قرض دوار'' من السعودية وتقترح إنشاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي إن مصر حصلت على قرض دوار من السعودية بقيمة 200 مليون دولار.

وأكد الوزير في حديث لصحيفة الرياض السعودية نشرته اليوم الخميس، أن النفق الذي يربط بين شقي قناة السويس سينتهي من دراسة الجدوى الخاصة لها بعد شهرين تقريبا.

وقال الوزير التعاون كبير جداً بين البلدين لان المملكة وقفت وقفة تاريخية مع مصر في الفترة الماضية، ونقدرها ونجلها، وهناك مجالات كثيرة للتعاون سواء من خلال الصندوق السعودي للتنمية، أو من جهات أخرى''.

وتابع: ''لدينا على سبيل المثال قرض دوار من خلال صندوق التنمية بقيمة 200 مليون دولار، وهي مختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيكون لها دور كبير جدا في دفع عجلة التشغيل، ومشاريع أخرى للبنية التحتية في المجالات المختلفة''.

وتحدث الوزير عن مشروع نفق السويس، قائلاً: ''لدينا مشروع مهم جدا وهو تنمية قناة السويس بكل المنطقة، والمرتبط بالتنمية المتعلقة بسيناء، فلذلك نحتاج إلى بنية أساسية كبيرة جدا لخدمة هذا المشروع المهم، وأحد هذه المشاريع هو النفق الذي أشار إليه رئيس الوزراء، وجارٍ الانتهاء من دراسة الجدوى خلال الشهرين القادمين، وتنتهي الدراسة الفنية للمشروع، ومستهدفين تنفيذها في الخطة في السنة المالية الحالية، وهذا النفق يربط شقي السويس، بين القارتين''.

وكان وزير النقل قد أعلن مؤخرًا إن مصر قدمت مقترحاً للرياض لإنشاء نفق يربط مصر والمملكة العربية السعودية عبر البحر الأحمر باسم ''نفق الملك عبد الله''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان