إعلان

وزير التخطيط: 50 مليار جنيه استثمارات حكومية خلال ''2014-2015)

01:30 م الأحد 23 فبراير 2014

وزير التخطيط: 50 مليار جنيه استثمارات حكومية خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي أن قيمة الاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة لن تقل عن 50 مليار جنيه فى الخطة الجديدة للعام 2014-2015.

وفيما يتعلق بالمناقشات بشأن الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص ، أوضح العربي خلال الاحتفالية التى نظمتها المحافظة بمناسبة بدء تدشين 40 أتوبيسا ودخولهم الخدمة أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع العمال للتشاور في تحديد حد أدنى للأجر بالقطاع الخاص، يعقبه تحديد ميعاد لاجتماع المجلس القومى للأجور.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا خلال الأسبوع الماضي مع العمال ووزير القوى العاملة كمال أبو عيطة لتعريف الأعضاء الجدد الذين اختارهم الاتحاد وانضموا للمجلس القومى للأجور لتعريفهم بآخر ما وصل إليه المجلس من مناقشات ومعرفة احتياجاتهم والأوضاع الحالية.

وعلى جانب آخر، أعلن وزير التخطيط أنه تم ضخ اعتمادات إضافية للانتهاء من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العباسية، مصر الجديدة)، مشيرا إلى أنه تم بالفعل التشغيل التجريبي للخط، ولكنه سيتم افتتاحه فى النصف الثانى من شهر أبريل القادم، قائلا إنه ''لولا ضخ هذه الاعتمادات لم نكن نستطيع الانتهاء من هذا الخط قبل عام ونصف''.

وأضاف العربى أننا ''ندعم أيضا منظومة النقل العام بالقاهرة الكبرى ليصبح عدد الأتوبيسات الإضافية التى تدخل الخدمة 1350 أتوبيسا نصفهم يعمل بالغاز الطبيعي، الأمر الذي يساهم في علاج مشكلة التلوث وفي نفس الوقت دعم السولار''.

وأوضح أنه تم أيضا ضخ اعتمادات إضافية لتوريد 600 أتوبيس من خلال منحة من دولة الإمارات الشقيقة.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب أن هناك تنسيقا بين المحافظة والوزارة للعمل على استغلال الأماكن الخالية فى العاصمة الاستغلال الأمثل فى العمل على إقامة جراجات متعددة الطوابق للمساهمة فى حل مشكلة التكدس المرورى فى العاصمة الذى تشهده يوميا.

وقال: ''نحاول تحسين الخدمة لجذب أعداد إضافية لاستخدام أتوبيسات هيئة النقل العام والاستغناء عن السيارات الخاصة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان