إعلان

بتروجت تفوز بمشروعين جديدين في العراق بقيمة 142.5 مليون دولار

01:01 م الأحد 07 ديسمبر 2014

بتروجت تفوز بمشروعين جديدين في العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول أن شركة بتروجت نجحت في الفوز بمشروعين جديدين في العراق بقيمة 142.5 مليون دولار بحسب التقرير الذي تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه -، إن التقرير أشار الى أن الشركة نجحت في الفوز بمشروع تنفيذ أعمال إنشاء وإعادة تأهيل خطوط شركة غاز البصرة (المرحلة الأولى) لحساب شركة شل وشركة غاز الجنوب وشركة ميتسوبيشي بقيمة 75 مليون دولار.

ولفت التقرير إلى أن المشروع يمثل المرحلة الأولى من خطة شركة غاز البصرة لإعادة تأهيل كامل شبكة خطوط الأنابيب الخاصة بها والتي يبلغ إجماليها 800 كيلو متر بأقطار مختلفة والتي تصل تسهيلاتها المختلفة إلى مناطق شمال وجنوب الرميلة والزبير وغرب القرنة وخور الزبير وأم القصر، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً.

كما نجحت الشركة في الفوز بمشروع تنفيذ أعمال محطة فصل الغازات بالزبير لحساب شركة إيني بالتعاون مع شركة سامسونج للهندسة بقيمة 67.5 مليون دولار، ويتضمن المشروع تنفيذ كافة أعمال تجهيز الموقع، وكافة الأعمال المدنية والميكانيكية، وأعمال تصنيع وتركيب المواسير، وأعمال الدهانات، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 16 شهراً.

وتقوم بتروجت خلال تنفيذ هذا المشروع لأول مرة بالعراق بتصنيع أعمال المواسير "ASME" بحجم 400 ألف بوصة قطرية وذلك بورش التصنيع الخاصة بالشركة بمنطقة الرميلة بالبصرة والتي حصلت على اعتماد شهادات "ASME" مسبقاً كأول ورش تصنيع متخصصة بالعراق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: