إعلان

تقرير: مصر ضمن أقل 5 دول في سعر البنزين في العالم

05:32 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

سلطت تقارير صحفية الضوء على أسعار البنزين الذي انخفض ليبلغ حوالي 500 دولار للجالون الواحد وهو الانخفاض الأكبر منذ عام 2010.

وأوضح تقرير نُشر بموقع بلومبرج المعني بالشئون الاقتصادية، أنه تم تصنيف 61 دولة لتتضمن الدول الأغلى والأرخص في أسعار البنزين.

وأكد التقرير أن مصر التي شهدت أكبر زيادة في أسعار البنزين خلال الستة أشهر الماضية بنسبة 36 بالمئة جاءت في المرتبة الرابعة ضمن الدول الأكثر انخفاضًا في أسعار البنزين، حيث يصل سعر جالون البنزين إلى 1.38 دولار.

وكانت فنزويلا - طبقًا للتقرير- هي الدولة ذات السعر الأقل في بيع البنزين والذي يصل سعر الجالون الواحد بها إلى 0.04 دولار، حيث تبلغ تكلفة ملأ خزان 39 جالون من الوقود 1.56 دولار مقارنة بتكلفة لنفس ذات الكمية في الولايات المتحدة الأمريكية وصلت لـ 114 دولار، وفي النرويج لـ 361 دولار.

وجاءت السعودية وهي أكبر دولة منتجة للنفط في منظمة الأوبك في المركز الثاني ضمن الدول الأكثر انخفاضًا في أسعار البنزين بـ 0.45 دولار للجالون الواحد، تليها الكويت التي تُعد من أكثر الدول في العالم لديها مخزون من البنزين بسعر 0.79 دولار للجالون، ثم إيران بقيمة 1.42 دولار للجالون الواحد.

وعلى الجانب الآخر، مازالت النرويج التي تمتلك أكبر حصة من السيارات الكهربائية في العالم والتي تمثل نحو 15 بالمئة من السيارات الجديدة لهذا العام، تحتفظ بالصدارة في قائمة الدول الأكثر ارتفاعا في أسعار البنزين بسعر يصل إلى 9.26 دولار للجالون الواحد

وبحسب التقرير، حلت تركيا في المركز الثاني في الدول الأكثر ارتفاعًا في أسعار البنزين، حيث يصل سعر بيع الجالون الواحد نحو 8.44 دولار، وهي واحدة من أعلى الدول ذات الضريبة المرتفعة على البنزين في العالم.

وحلت هونج كونج التي تُعتبر جزءًا من الصين ولكن لديها دستور ووضع سياسي وسعر للبنزين خاص بها، في المرتبة الثالثة بسعر يصل إلى 8.12 دولار للجالون.

أما إيطاليا التي شهدت خلال الأشهر الستة الماضية انخفاضاً في أسعار الوقود بنسبة 13 بالمئة، تعد هي الدولة الخامسة في قامئة الدول الأكثر ارتفاعًا في أسعار البنزين بسعر جالون يصل إلى 8.11 دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان