إعلان

توقيع اتفاقية لزيادة وعي الشركات الصغيرة والمتوسطة بأهمية البورصة

12:27 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

توقيع اتفاقية لزيادة وعي الشركات الصغيرة والمتوسطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:

وقعت البورصة المصرية والجامعة الأمريكية ممثلة بكلية الأعمال والتعليم التنفيذي اليوم الاثنين اتفاقية تستهدف رفع درجة وعي الشركات وخاصة المتوسطة والصغيرة بدور وأهمية البورصة في مساعدتهم على النمو وتطوير الأعمال ومساعدتهم على زيادة قيمتهم المضافة إلى الاقتصاد المصري.

وبحسب بيان من إدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تركز الاتفاقية على تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين في نشر الوعي بين الشركات العائلية من خلال عقد مجموعة من ورش العمل تستهدف الشركات المصرية في المرحلة الأولى ويتسع نطاقها لتشمل الشركات العائلية في المنطقة في المرحلة التالية.

كما تشمل الاتفاقية التعاون في توعية طلاب الجامعة بآليات العمل في سوق المال المصري، وتنظيم زيارات لهم لقاعات التداول للتعرف عن كثب وبصورة عملية عن دورة التداول.

من جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة: "لدينا توجه استراتيجي في البورصة المصرية لدعم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، حيث نؤمن بشكل تام بقدرة ذلك القطاع الهام على قيادة قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر".

وأكد عمران أن البورصة كانت سابقة في الاهتمام بذلك القطاع الواعد من خلال إنشاء أول سوق في المنطقة مخصص لتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة (بورصة النيل).

وأضاف أن التعاون مع الجامعة الأمريكية سيكون له أثر جيد في نشر الوعي على نطاق واسع من الشركات، منوهًا إلى انفتاح البورصة على مختلف مؤسسات المجتمع ورغبتها في توسيع قاعدة وعي الشركات بالدور الهام الذي يمكن أن تلعبه البورصة في إطلاق قدراتهم وتعزيز قدرتهم على النفاذ إلى التمويل.

وفي ذات الإطار، أشار الدكتور كريم صغير عميد كلية الأعمال بالجامعة الأمريكية إلى أن الشركات العائلية هي إحدى مجالات اهتمام كلية الأعمال، حيث تلعب تلك الشركات دورًا أساسيًا في المنطقة العربية، وتمثل نحو ٤٠ بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في المنطقة، وتوفر٥٠ بالمئة من العمالة في القطاع الخاص، ويمثل أكثر من٨٠ بالمئة من إجمالي الشركات في المنطقة.

وأوضح أن هناك ما يقرب من ٥ آلاف شركة متوسطة وكبيرة متواجدة في المنطقة العربية، مع صافي موجودات بقيمة ٦٠٠ مليار دولار أمريكي.

وقال صغير إن التعاون بين كلية الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والبورصة المصرية يعزز بالتأكيد تطوير هذا النوع المهم من الشركات وخاصة في القضايا الهامة مثل تنمية المهارات القيادية ودور كل من المالك ومجلس الإدارة وفريق الإدارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان