إعلان

منتصف نوفمبر.. وفد نمساوي يزور غرفة القاهرة التجارية

03:36 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تستقبل غرفة القاهرة التجارية وفدًا تجاريًا من دولة النمسا منتصف نوفمبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في مصر والنمسا، ومناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث قام كورت التمان المستشار التجاري بسفارة النمسا بالقاهرة بزيارة الغرفة في ذات الإطار.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يتم خلال الأيام الحالية التنسيق مع أصحاب الشركات المصرية في مختلف الأنشطة ودعوتها لحضور لقاء الوفد النمساوي منتصف الشهر المقبل وهو الموعد الذي تم الاتفاق عليه لبحث سبل التعاون في الفترة المقبلة.

وأضاف العربي أنه سيتم دعوة أصحاب الشركات والمصدرين والمستوردين المصريين لعقد لقاءات مباشرة مع نظائرهم من الجانب النمساوي خلال زيارة الوفد للغرفة.

وأكد أن توفير كافة البيانات عن الشركات المصرية وحجم تعاملاتها بالسوق بجانب البيانات التي سيوفرها الجانب النمساوي عن سوقه والشركات العاملة به سيكون عاملًا مهمًا في خلق تعاملات تجارية واستثمارية بين الطرفين خلال اللقاء المنتظر.

وأوضح رئيس الغرفة أن وجود بيانات كاملة عن المنتجات المصرية التي يمكن تصديرها للسوق النمساوي ووضعها أمام مستوردي النمسا هي التي ستخلق سوقًا تصديريًا جديدًا لها مستقبلًا.

من جانبه، قال المستشار التجاري النمساوي إن زيارته لغرفة القاهرة تأتي في إطار دعم العلاقات الاقتصادية بين بلاده ومصر التي تمر حاليًا باستقرار على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى ـنه يتم حاليًا ترتيب زيارة وفد تجاري رفيع المستوى للغرفة الشهر المقبل لبحث فرص استثمارية وتجارية جديدة تزيد من التعاملات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد أن وفد بلاده سيتضمن رجال أعمال من مختلف الأنشطة لديهم الرغبة في التعاون مع نظائرهم المصريين لزيادة التبادل التجاري في المرحلة القادمة، متوقعًا أن يثمر لقاء الطرفين عن فرص تجارية واستثمارية جديدة خاصة مع اللقاءات المباشرة التي ستتم بين الطرفين.

يذكر أن حجم الواردات المصرية من السوق النمساوي حتى مايو 2014 بلغت 149.4 مليون دولار، فيما بلغت الصادرات المصرية إليها 9.5 مليون دولار، ويأتي المطاط، والبلاستيك، والقطن، والأجهزة الكهربائية من أهم الصادرات، بينما تاتي الفواكه، والمنتجات الكيماوية، والملح، والكبريت، والأحجار، والإسمنت، ومنتجات الألبان، والبيض، والعسل، ومنتجات الصيدلة من أهم الواردات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان