إعلان

التموين: اختيار أفضل أنواع الدقيق لإنتاج رغيف خبز جديد

12:02 م السبت 18 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يجري حاليا إجراء سلسلة من التجارب علي عدد من أنواع الدقيق سواء استخراج 72% أو 76% أو 80% أو 82% لاختيار أفضل أنواع الدقيق لإنتاج رغيف خبز مدعم جيد يتلاءم مع احتياجات المواطنين من حيث الجودة والفائدة الاقتصادية والصحية.

وقال حنفي، خلال اجتماع له اليوم السبت - إنه سيتم أخذ عينة من المواطنين لاستطلاع رأيهم في عدد من أنواع الخبز المنتج للاستقرار علي الأفضل قبل قيام كافة المخابز البلدية المدعمة في منظومة بيع الخبز الجديدة بإنتاجه علي مستوي الجمهورية وبنفس السعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف والحصة المخصصة لكل مواطن وهي 150 رغيفا لكل شهر علي بطاقات التموين أو بطاقة صرف الخبز.

وأكد أن منظومة بيع الخبز الجديدة حققت نجاحا كبيرا خلال تطبيقها في 11 محافظة حاليا وسيتم تطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة في محافظتي الشرقية والدقهلية وسيتم تعميمها علي مستوي محافظات الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

حضر الاجتماع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة والدكتور أحمد خورشيد مستشار وزارة التموين وعدد من المختصين وأساتذة الجامعات في مجال الطحن والخبز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان