إعلان

رئيس اتحاد عمال مصر يطالب الببلاوي بإنقاذ صناعة الغزل والنسيج

02:02 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

أرسل عبد الفتاح ابراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خطاب إلى الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، مطالبا بسرعة تفعيل روشتة انقاذ لصناعة الغزل والنسيج.

وأكد إبراهيم، في الخطاب المرسل إلى رئيس الوزراء، اليوم الخميس، على دعمه لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، لتجاوز ما يعترضها من صعوبات، حتى تعود مصر لممارسة دورها الرائد على مختلف الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وأشار إبراهيم في خطابه، إلى أن صناعة الغزل والنسيج تعرضت خلال السنوات الماضية لمؤامرة كبيرة، استهدفت القضاء عليها، الأمر الذى يجسده إغلاق الكثير من المصانع، وتشريد عمالها، وتوقف بعضها عن العمل أو العمل في حدود 25 بالمئة من طاقتها الإنتاجية.

ولفت إبراهيم الى أن النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عقدت مؤتمرا لإنقاذ هذه الصناعة انتهى إلى وضع روشتة للعلاج بدءا من دعم الفلاح، والتوسع فى زراعة القطن قصير التيلة، وتشجيع الفلاح، مرورا بالعمل على توفير الاستثمارات اللازمة لتحديث الصناعة، وانتهاءً بالتأكيد على ضرورة إصدار القرارات الوزارية لمنع الاستيراد العشوائى ووقف الاعفاءات الجمركية على الواردات من المنسوجات.

وأوضح أن كل هذه المشكلات أسفرت عن العجز عن تدبير الأجور الشهرية لنحو 70000 عامل فى قطاع الأعمال العام موزعين على 32 شركة بمحافظات الجمهورية من أبرزها شركات "المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان".

وأشار إبراهيم إلى أن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لجأت إلى استكمال أجور العمال من خلال الدعم المالي الشهري الذي تقدمه وزارة المالية إلى صندوق إعادة الهيكلة، مشيراً إلى انه قد حدثت أزمة خلال الشهر الماضى نتيجة تأخر هذا الدعم مما تسبب فى أزمات هددت السلم الاجتماعى داخل هذه الشركات.

طالب إبراهيم بسرعة تدبير مبلغ 80 مليون جنيه شهريا لسداد الأجور حرصا على استقرار الأوضاع داخل هذه الشركات، بالإضافة إلى تفعيل روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج التي تم إعدادها بالتعاون بين الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان