إعلان

العاملون بـ''سيمو'' يحتجون أمام مجلس الوزراء على قطع شركة غاز للخدمة

04:40 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعلنت شركة الورق للشرق الأوسط ''سيمو''، تنظيم العاملين بها وقفة احتجاجية، الاثنين، أمام رئاسة الوزراء، اعتراضًا على قيام شركة غاز بقطع الخدمة عن الشركة.

وتطالب ''سيمو'' الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بأن تمنحها قرضًا، تبلغ قيمته 5 ملايين جنيهًا، لتتمكن شركة الورق من مواجهة التعثر المالي، الذي أدى إلى توقف العمل بمصانع الشركة، منذ 6/5/2013 وحتى اليوم.

وأفاد مجلس الوزراء، في رد على طلب ''سيمو''، بأن هذا القرض يتعذر الموافقة عليه، لأن النظام الأساسي للشركة القابضة لا يجيز لها إقراض شركات القطاع الخاص.

وترجع علاقة ''سيمو'' بالشركة القابضة إلى عام 1991، عندما تحولت شركة الورق إلى قطاع الأعمال العام، وتبعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية شركة مساهمة مصرية، بموجب القانون 203 ولائحته التنفيذية.

إلا أنها أصبحت شركة مساهمة مصرية، وتم توفيق أوضاعها طبقًا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981، بموجب قرار الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 13/9/1997.

وكانت الشركة القابضة وشركة الورق قد عقدا اجتماعًا الشهر المنصرم لمحاولة إيجاد حلول للأزمة التي تمر بها ''سيمو''، وانتهى الأمر إلى أن تقوم الشركة القابضة بالبحث عن الشخص المناسب لإدارة الشركة، والبحث عن مفوض لإدارة حصة المساهم أحمد ضياء الدين لتتمكن الشركة من عقد جمعية عمومية غير عادية لإيجاد حلول جذرية للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان