إعلان

بهاء الدين: اقتصاد مصر أكثر استقرارا مقارنة بالوضع منذ 6 أشهر

04:53 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

بهاء الدين: اقتصاد مصر أكثر استقرارا مقارنة بالوضع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي أن مصر من الوجهة الاقتصادية تعتبر أكثر استقرارا، وفي وضع مطمئن أكثر بكثير مما كان عليه الأمر منذ ستة أشهر، وذلك برغم الوضع الأمني الصعب وما يعاني منه الاقتصاد من جراء أعمال العنف والإرهاب التي يتعرض لها الوطن.

وقال بهاء الدين في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء إن مصر منذ ستة أشهر كانت على حافة الهاوية الاقتصادية، مع نضوب الموارد والاحتياطيات، ومع الانقطاع في توفير المواد والوقود، ومع توقعات بارتفاع نسبة العجز في الموازنة إلى نسب غير مسبوقة، وفي ظل عزلة دولية لمصر في المجال الاقتصادي في أعقاب أحداث 30 يونيو.

وأضاف: أنه خلال الأشهر الستة الماضية، تمكنت الدولة من التصدي لهذا الوضع الخطير من خلال توفير المواد التموينية والوقود وإعادة تكوين الاحتياطيات الضرورية لتحقيق الأمن الاقتصادي.

وتابع: من خلال برنامج أعلنته يوم 12 سبتمبر 2013 تضمن العمل على ثلاثة محاور: المحور الأول: هو الإجراءات العاجلة التي تخفف من عبء الحياة اليومية على المواطنين، والمحور الثاني: هو تحفيز الطلب والتشغيل والإنتاج، أما المحور الثالث: فيتعلق بالبرامج والسياسات التي تهدف لتحقيق تغيير جذري وإصلاح طويل المدى في هيكل الاقتصاد المصري وهي برامج سوف تعمل الحكومة على بدء تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان