إعلان

الصندوق الاجتماعي يدرس تمويل تحويل 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

02:11 م الأحد 29 ديسمبر 2013

الصندوق الاجتماعي يدرس تمويل تحويل 4 آلاف سيارة لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية أنه يدرس تمويل كل من شركتي كارجاس، وغازتك بعقدين جديدين بإجمالي قيمة 20 مليون جنيه لتحويل 4 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وكشف الصندوق خلال بيان اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - قيامه بتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بـ 87 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة البترول من خلال شركتي كارجاس، وغازتك عن طريق تقسيط قيمة تعديل السيارات على العملاء بفائدة 10 بالمئة متناقصة.

وأكدت غادة والي الأمين العام للصندوق أهمية هذا المشروع لما له من مردود بيئي واقتصادي كبير، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تحويل 17.5 ألف سيارة (16 ألف سيارة أجرة، و1500 ملاكي) من خلال تمويل الصندوق مما وفر وحافظ على فرص عمل عديدة بالإضافة إلى مساهمة المشروع في توفير الدعم المقدم من الدولة للمواد البترولية بحوالي 122.5 مليون جنيه سنويًا.

ومن جانبه، صرح المهندس طارق الدجوي رئيس مجلس إدارة شركة كارجاس بأن اقتصاديات التحويل مؤثرة على المواطنين حيث أن التحويل إلى الغاز يحقق وفرًا يوميًا يقدر بنحو 13 جنيه أي 390 جنيه في الشهر في حالة إذا كان الاستهلاك اليومي للمواطن 10 لتر بنزين.

وأشار المهندس محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة غازتك إلى أن الشركة لديها خطة طموحة في التوسع في كل من محطات الغاز ومراكز تحويل السيارات بحيث تتواكب مع الطلب المتزايد من المستفيدين، وأنه تم بالفعل العام الحالي افتتاح 7 محطات وقود جديدة و4 مراكز تحويل، وأنه من المخطط إنشاء 13 محطة وقود و6 مراكز تحويل العام القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان