إعلان

وزير الإسكان يسحب مشروعًا بالشروق من شركة مقاولات ويأمر بتغريم أخرى

02:01 م الأحد 15 ديسمبر 2013

وزير الإسكان يسحب مشروعًا بالشروق من شركة مقاولات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - إسلام الجوهري:

قرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الأحد سحب أعمال الخزانات العلوية في مدينة الشروق من شركة صبحي حسين للمقاولات والتي تعثرت في تنفيذه - على حد وصف الوزير -، وإسناد تنفيذ المشروع إلى شركة المقاولون العرب التي كان الوزير مديرًا فنيًا لها وعضوًا في مجلس إدارتها ثم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة عام 1997.

وأكد الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه ستتم محاسبة أي شركة مقاولات عن أي يوم تتأخر فيه عن المواعيد المعلنة، لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، حيث سيتم تطبيق العقود المبرمة عليها، وفرض غرامات تأخير في حالة عدم الالتزام بمواعيد الانتهاء من المشروعات دون أسباب واضحة.

وأضاف أنه طالب رئيس جهاز مدينة الشروق، بضرورة تطبيق غرامات تأخير على شركة النصر للأعمال المدنية، لتأخرها عن تنفيذ خط المياه البديل بنفس المدينة، والذي كان مقررًا تسليمه يناير المقبل، ولكن لم تبلغ نسبة التنفيذ به سوى 75 بالمئة حتى الآن بتكلفة 18 مليون جنيه بقطر 900 مليمتر.

وأبدى وزير الاسكان استياءه خلال زيارته أمس السبت إلى مدينة الشروق - لعرض المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بالمدينة - من تأخر مشروع خزانات المياه بالمدينة منذ تسع سنوات، قائلًا "إن هذه هي جيوب الفساد التي يجب القضاء عليها خاصة أن تكلفة المشروع 24 مليون جنيه".

وطلب الوزير - بحسب البيان - موعدًا محددًا للانتهاء من المشروع، كما طلب برنامجًا زمنيًا محددًا للانتهاء من مشروع خط المياه البديل قطر 900 مم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: