إعلان

وزير التخطيط : الحكومة تعتمد على الاستدانة لسد العجز في الموازنة

07:28 م الخميس 28 نوفمبر 2013

وزير التخطيط : الحكومة تعتمد على الاستدانة لسد الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط أن الحكومة الحالية تعتمد على فكر الاستدانة لسد العجز في الموازنة العامة للدولة وتوفير الاحتياجات الضرورية للدولة، مؤكدًا أنها لن تعتمد على هذا الطريق كثيرًا في ظل المساعدات التي قدمتها دول الخليج لمصر والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الدولة حاليًا والتي ساهمت بشكل نوعي - على حد وصفه - في تغير معدلات النمو الاقتصادي وخفض العجز والدين الحكومي.

وقال العربي - في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس على هامش زيارته لمحافظة أسوان بمرافقة وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب للاطلاع على مشروعات التنمية بالمحافظة - إن الحصول على قرض صندوق النقد الدولي غير مطروح حاليًا على أجندة الحكومة الحالية في ظل تبني الحكومة سياسيات إصلاحية شاملة للاقتصاد القومي وخفض العجز في الدين الداخلي وخفض معدلات التضخم والإسراع في الاستثمار.

وأضاف أن هناك تحسنًا كبيرًا في الاقتصاد المصري في ظل الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة لخفض العجز في الموازنة العامة للدولة الذي وصل إلى نحو 14 بالمئة من الناتج المحلي بقيمة 240 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أنه في هذا الصدد الحكومة ماضية إلى خفض هذا العجز إلى نحو 10 بالمئة فقط حتى نهاية السنة المالية في يونيو 2014، واصفًا الوضع الاقتصادي الذي تسلمته الحكومة بعد 30 يونيو الماضي بأنه كان صعبًا للغاية بسبب ارتفاع معدلات البطالة والتضخم الاقتصادي وارتفاع الدين المحلي.

وأوضح أن هناك مشروع قرار معروض على مجلس الوزراء حاليًا بشأن تفعيل لجان التخطيط الإقليمي بالدولة والمنصوص بها في القانون والتي تستهدف الإسراع في عمليات التنمية والتخطيط داخل المحافظات.

وأشار الوزير إلى أن الاعتمادات المالية المخصصة لمحافظة أسوان هذا العام تصل إلى 855 مليون جنيه وذلك للانتهاء من عدة مشاريع اقتصادية وتنموية بالمحافظة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان