إعلان

البرعي: العمل السياسي والاجتماعي مفتوح لمن لم يتورط في الأحداث الأخيرة

03:54 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن مهمة اللجنة المشكلة بخصوص جمعية الاخوان المسلمين التي تم حلها اليوم، تنحصر في التحفظ على أموال الجمعية وإدارتها بحسب ما ورد في الحكم المستعجل من القضاء الخاص بهذا الشأن.

ولفت "البرعي" خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، للإعلان عن قراره بحل جمعية الإخوان، وحضره محرر مصراوي، على هامش افتتاح ورشة العمل الرابعة لمناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية، إلى أن هذه اللجنة تتشكل من ممثلين عن كل من الوزارات الآتية: العدل، والداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز الأمن القومي، والبنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة المالية، والهيئة العامة للاستثمار.

وأوضح أن قراره بحل جمعية الإخوان الذي أصدره اليوم يحمل رقم 227 لسنة 2013، والذي نص على حل جمعية الإخوان المسلمين المقيدة بسجلات الجمعيات الأهلية، ووضع كافة أموال الجمعية تحت تصرف اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لحين صدور أحكام قضائية باتة في هذا الشأن.

وأشار الوزير خلال المؤتمر، إلى أن العمل السياسي والاجتماعي مفتوح للجميع عدا من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وأنه ليس هناك ما يمنع من غير المتورطين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الأحداث الأخيرة من المشاركة في العمل الاجتماعي، وإنشاء جمعية أو جمعيات أهلية جديدة.

وردًا على سؤال حول وجود جمعيات "حالتها قريبة من حالة جمعية الإخوان المنحلة"، أوضح الوزير، أنه يجب ألا تكون الوزارة الخصم والحكم في نفس الوقت في مخالفة أي جمعية للنشاط الذي أنشئت من أجله، وأن الوزارة انتظرت حكم القضاء في حالة جمعية الإخوان من أجل ذلك.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان