إعلان

الدول العربية تنفق 117 مليون دولار على القهوة البرازيلية خلال 8 أشهر

11:55 ص الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت الإحصائيات الصادرة عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلية أنّ قيمة واردات الدول العربية من القهوة البرازيلية بلغت 117.6 مليون دولار أمريكي خلال الفترة بين شهري يناير وأغسطس من العام الجاري، وذلك بزيادة تقدّر بـ 1.9 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا لبيان صادر عن الغرفة التجارية العربية البرازيلية، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، فقد سجل حجم الصادرات البرازيلية من القهوة إلى الدول العربية ارتفاعاً بنسبة 31 بالمئة ليصل إلى 46 طناً خلال الفترة ذاتها.

وأكّدت نتائج الدراسة الصادرة مؤخراً أنّ العالم العربي يشكل سوقاً رئيسة لمنتجات القهوة البرازيلية، وأوضحت بـأنّ الإيرادات الإجمالية للصادرات البرازيلية من القهوة إلى الأسواق الدولية سجلت تراجعاً بمعدّل 16.2 بالمئة ليصل إلى 3.08 مليار دولار أمريكي خلال الفترة بين شهري يناير وأغسطس من السنة الحالية مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الفائت. وبالمقابل شهد إجمالي حجم صادرات القهوة البرازيلية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة المذكورة بنسبة 31 بالمئة، ويعزى ارتفاع الحجم مقابل تراجع الإيرادات إلى انخفاض أسعار القهوة في السوق العالمية.

وأشارت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" إلى عزم مصدري القهوة البرازيلية على تقديم تشكيلات واسعة ومتطورة من أجود أنواع القهوة بغية تلبية توقعات المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، وذلك في إطار مساعيهم الرامية إلى مواجهة التحديات الخارجية التي يشهدها القطاع من خلال الارتقاء بصناعة القهوة البرازيلية وترسيخ مكانتها في سوق المنتجات الفاخرة.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ"الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يسعى تجار القهوة البرازيلية إلى بناء شراكات استراتيجية وعلاقات تجارية مباشرة مع نظرائهم العرب دون الاعتماد على الوسطاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان