إعلان

نائب رئيس شعبة الجزارين يوضح أسباب أسعار اللحوم

05:38 ص الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أرجع محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار اللحوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك إلى ارتفاع تكاليف النقل سواء كانت من الأسواق أو من المجازر.

وأشار ''شرف'' خلال تصريحات هاتفية لمصراوي، إلى أن أسعار النقل تضاعفت خلال الفترة الماضية لعدة أسباب، منها أن بعض السائقين يستغلون الظروف الحالية بسبب حظر التجول المفروض من قبل الحكومة الحالية، موضحًا أن رفع بعض الجزارين لأسعار اللحوم بشكل مغالى فيه لا يعني أن كل التجار سبب في غلاء الأسعار، لأن هناك فئة صغيرة في كل مجال تقوم بمثل هذه الأعمال ولكنها لا تمثل تجار المجال ككل.

ولفت إلى أن أحد أسباب زيادة تكاليف النقل وجود نقص شديد في العمالة، مما يدفع الجزار لحاجة إلى نقل اللحوم أو الحيوانات عن طريق السيارات، مطالبًا بضرورة إنشاء مركز للتدريب على صناعة الجزارة، وحل المشكلات التي تواجه المهنة، وألا تنتظر الحكومة الحالية حتى تأتي حكومة منتخبة، بل تعمل على حل المشكلات ثم تأتي الحكومة القادمة لتستكمل ما بدأته سالفتها.

وأوضح ''شرف'' خلال تصريحاته لمصراوي أن أسعار اللحوم الحية والمذبوحة ارتفعت بنحو 25 بالمئة مقارنة بأسعار العام الماضي، منوهًا إلى أن سعر كيلو لحم العجول الكندوز أو البقري الحية تتراوح ما بين 26 و28 جنيه، ومن المذبح 47 جنيه لتصل إلى المستهلك بسعر 70 جنيه، كما تصل أسعار اللحوم الشبابي إلى 50 جنيه، والبتلو بعظمه ومشفي من 60 إلى 90 جنيه، والضأن سعر الكيلو 64 جنيه من المذبح، و80 جنيه للمستهلك، والضأن الحي 36 جنيه.

وأضاف أنه من المعتاد أن ترتفع أسعار اللحوم بعض الشيء في مثل هذا الوقت في كل عام، ثم تنخفض بعد مرور عيد الأضحى بسبب تخزين المستهلكين للحوم سواء كانوا يشترونها أو من الأضحية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان