إعلان

''أوراسكوم للإنشاء'' تدعو لجمعية عمومية عادية وغير عادية منتصف فبراير

11:55 ص الإثنين 28 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مساهميها إلى حضور الجمعية العامة العادية للشركة في الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء 13 فبراير المقبل في مبنى أبراج نايل سيتي.

وأضافت الشركة، في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين، أن الجمعية ستنظر الموافقة على عقد الاستثمار المساند مع أطراف مرتبطة بأعضاء مجلس الإدارة والممثلين لعائلة ''ساويرس'' وشركة أبراج كابيتال بشأن دخولهم كمستثمرين في زيادة رأس مال شركة (OCI N.V) والتي قدمت العرض.

وأشارت إلى أن الجمعية ستنظر أيضاً الموافقة على اتفاقية معادلة الحقوق الاقتصادية فيما بين الشركة وشركة(OCI N.V)، لافتة إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لصحة الاجتماع سيتم عقد اجتماعٍ ثانٍ في اليوم التالي للموعد المحدد للاجتماع الأول بنفس المكان، وأنه سيتم اعتبار الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.

كما دعت الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية لها في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأربعاء 13 فبراير المقبل.

وسيتم النظر في إحاطة الجمعية بالتفاصيل المالية والفنية لعرض الشراء المقدم من شركة(OCI N.V) بشأن الاستحواذ على 100% من الأسهم المحلية والمقيدة بالبورصة المصرية، في ضوء استحواذ الشركة مقدمة العرض على أسهم شهادات الإيداع الدولية (GDR.s).

كما سيتم خلال الجمعية عرض آثار الاستحواذ بشأن عدد من الأمور من أهمها حقوق مساهمي الأقلية في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في حالة رفضهم الاستجابة للعرض المشار إليه، والبيانات المالية الخاصة بالشركة مقدمة العرض وشركة أوراسكوم  في حالة إتمام عملية المبادلة والاستحواذ.

ومن ضمن هذه الأمور أيضاً إيضاح أثر الاستحواذ على القدرة المستقبلة لشركة ''أوراسكوم'' في توليد الإيرادات، وهيكل الشركات التابعة لشركة ''أوراسكوم'' موضحاً به نسب السيطرة قبل وبعد المبادلة والاستحواذ، والعلاقة بين ''أوراسكوم'' وشركة (OCI N.V) قبل وبعد إتمام العملية، وإذا كان هناك تغيير في السيطرة على الشركات التابعة من شركة لأخرى.

كما تشمل موقف شركة ''أوراسكوم'' من الالتزامات تجاه الجهات السيادية وتجاه دائبيها في حالة إتمام عملية المبادلة والاستحواذ.

وتناقش الجمعية غير العادية أيضاً عرض الموقف القانوني لبرنامج شهادات الإيداع الدولية المقيدة ببورصة لندن وشهادات الإيداع الأمريكية المقيدة ببورصة نيويورك، واتخاذ قرار بشأن استمرار البرنامج من عدمه في ضوء ما سيسفر عنه عرض الشراء المقدم من شركة (OCI N.V).

كما سيتم مناقشة موقف قرار التقسيم الصادر عن الجمعية غير العادية للشركة في ضوء عرض الشراء المقدم من شركة(OCI N.V)، والنظر في الاستمرار في إجراءات التقسيم من عدمها في ضوء العرض، بالإضافة إلى  النظر في الموقف القانوني لأسهم نظام الإثابة والتحفيز الحالي للشركة، ومدى الاستمرار فيه مع عدم الإخلال بحقوق العاملين وفقاً لعقود الإثابة والتحفيز .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان