إعلان

وزير الكهرباء: 265 مليون جنيه لمحطة توليد الكهرباء بشمال الجيزة

03:20 م الثلاثاء 24 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ )
صرح وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس بتوقيع عقد بقيمة تصل إلى 265 مليون جنيه اليوم الثلاثاء للأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير لمشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة قدرة 1500 ميجاوات .
 
وأشار يونس إلي أن مشروع محطة شمال الجيزة يعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012 - 2017التي يسير العمل بها في تسارع مع الزمن لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة
للمواطن على أرض مصر خاصة في ظل التطور الكبير في معدلات الطلب على الطاقة الكهربائية .

وأضاف أن حدود مرحلة الأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير تتضمن التصميم والتصنيع والتوريد والنقل إلى الموقع والتخزين والتركيب والتدريب وإجراء اختبارات بدء التشغيل للمهمات .
وأشار يونس أن المحطة تتكون من 4 تربينات غازية قدرة كل منهم 250 ميجاوات و 4 غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار الذي يستخدم لتشغيل عدد 2 تربينة بخارية قدرة كل منها 250 ميجاوات الذى يعرف بنظام الدورة المركبة، ذلك النظام الذي يوفر إنتاج ثلث الكهرباء المولدة من المحطة دون استخدام وقود إضافى، هذا وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية على الجهدين 500 و 220 كيلوفولت .

ومن المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة من المحطة خلال عام 2013 على أن يتم تشغيل نظام الدورة المركبة عام 2014 .

و أوضح يونس أن التكلفة التقديرية تبلغ حوالي 7 مليار جنيه يساهم في تمويل المكون الأجنبي منها كل من البنك الدولي وبنك الإستثمار الأوروبي وصندوق الأوبك، ويتم تمويل المكون المحلي من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء .

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات حيث تكون المشروع من 18 عملية وذلك لإتاحة فرص عادلة أمام الشركات المتخصصة في هذه المجالات للدخول في مناقصات تنفيذ مثل هذه المشروعات والحصول على أفضل الأسعار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان