إعلان

مصر وباكستان تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

11:04 ص الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (أ ش أ):

تعهدت باكستان ومصر بمواصلة تعزيز التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي بينهما.

وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم الجمعة، أن هذا التعهد جاء خلال اجتماع بين الرئيس آصف علي زرداري ونائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي على هامش مؤتمر قمة ''دي -8''، التي عقدت أمس الخميس في إسلام آباد وحضرها المستشار مكي نائباً عن الرئيس محمد مرسي.

وأضافت الإذاعة أن الزعيمين إتفقا على زيادة وتيرة تبادل وفود رجال الأعمال لاستكشاف سبل جديدة للاستثمار في مختلف المجالات بما يعود بالنفع المتبادل على البلدين.

من جانبها، ذكرت صحيفة ''نيشن'' المحلية أن محادثات واسعة النطاق عقدت بين زرداري ومكي خلال اجتماع ثنائي جمعهما في قصر الرئاسة، تناولا فيه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وحول الوضع الإقليمي لاسيما بخصوص سوريا، قال زردارين إن باكستان لها مصلحة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً عزم بلاده على مواصلة دعم كل مسعى يستهدف تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة .

وأضاف زرداري أن باكستان تدعم استقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وستواصل دعم كافة الجهود التي تستهدف حل الأزمة السورية وإحلال السلام والاستقرار في سوريا.

وأعرب زرداري عن تقديره للتحول الديمقراطي في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي الأوسع، إلا أنه أعرب عن إيمان باكستان بأن هذا التحول يجب أن يكون سلمياً بدون اللجوء إلى العنف وبدون تدخل خارجي وبما يتفق مع طموحات الشعوب.

فيديو قد يعجبك: