إعلان

مدير إعلام معبر رفح: غزة تعيش في مأساة لدينا مليون نازح نصيبهم يومياً رغيف خبز وشربة ماء

11:40 م الأحد 22 أكتوبر 2023
مدير إعلام معبر رفح: غزة تعيش في مأساة لدينا مليون نازح نصيبهم يومياً رغيف خبز وشربة ماء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال وائل أبو محسن مدير الإعلام بمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، إنه بالفعل منذ قليل فتحت بوابات معبر رفح من الجانب المصري تمهيداً لعبور 15 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والدوائية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح "أبو محسن"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه حدث تنسيق وضغط دولي على الجانب الإسرائيلي حتى تعبر كافة الشاحنات الخاصة بالمعونات والمساعدات وذلك على رأس الساعة وذلك لتفريغ المعبر من الجانب المصري من الشاحنات والمساعدات المتراكمة.

وأكد أن قطاع غزة يعيش ماساة كبيرة مع نزوح ما يزيد عن مليون فلسطيني لمراكز إيواء غوث وغيرها، وسط إنقطاع الكهرباء لأكثر من 16 يوم والمياه واضطرار السكان لشرب مياه غير صالحة للشرب، حيث لا يتجاوز نصيب المرء في مراكز الإيواء عن رغيف واحد يومياً وشربة ماء صالحة للشرب".

وأضاف أن حجم الشاحنات التي كانت تعبر عبر معبر رفح قبل حرب غزة كان في المتوسط 500 شاحنة يومياً وحاليا تدخل الشاحنات بأعداد قليلة، مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمزيد من الضغط على الجانب الإسرائيلي لتمرير أعداد أكبر من الشاحنات.

وأشار إلى أنه رغم أن المساعدات التي تصل قليلة لكنها بارقة أمل لان يعد عمل تدفق المساعدات على راس الساعة لإدخال كافة القوافل والمساعدات التي وصلت لمطار العريش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان