إعلان

"لماذا لا توجد سلع مبادرة خفض الأسعار في بعض المتاجر؟".. أمين الغرف التجارية يجيب

11:43 م الأحد 22 أكتوبر 2023
"لماذا لا توجد سلع مبادرة خفض الأسعار في بعض المتاجر؟".. أمين الغرف التجارية يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف أمين عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية أسباب شكاوى بعض المواطنين من وجود مبادرة خفض الأسعار في بعض السلاسل التجارية دون غيرها، قائلًا: "أولًا هو وجود بعض الأخطاء في بداية التطبيق وهو وجود السلع المخفض سعرها في الأرفف وسط السلع العادية وأنه تم التواصل مع السلاسل التجارية لفصل سلع المبادرة في أقسام مختلفة بحيث تكون واضحة أمام المواطنين من يريد الاستفادة بها".

وقال "عز"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن المحافظات التي لايوجد بها سلاسل تجارية، تم تدشين شوادر بها كمرحلة اولى مثل مرسى مطروح والمحافظات الحدودية، وذلك بالتعاون مع المحافظين وتشمل نفس السلع ونفس الاسعار.

وأوضح أن المرحلة الثانية من إنفاذ المبادرة على الأرض تشمل الوصول للبقالات، وكانت البداية من السلع التي تم البدء بها هي تلك المنهجية من الشركات الكبرى وتشمل الزيوت والجبن الأبيض وما شابه تلك الصنوف، حيث أعطت الشركات تعليمات بتعديل الأسعار على مستوى الجمهورية أما بقية السلع وتجري حاليا عملية إحلال للسلع.

وأضاف أن وصول المبادرة لكافة الوسائل والرقعة الجغرافية قد يستغرق وقتا لكن ستصل في النهاية لكافة شرايين سلاسل الإمداد بإختلاف أنواعها وبأسرع ما يمكن، مؤكدًا أن الاجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي شهد الاطلاع على المعوقات على الأرض وتم صدور قرارات فورية لعلاجها من منبعها.

وأشار إلى أن حجم الاحتياجات اليومية للسلع الـ7 الرئيسية التي تشملها المبادرة تبلغ 5 ملايين دولار يوميًا جاري تدبيرهم من البنك المركزي، متابعًا: "لازم نشكر القطاع الخاص الذي استجاب قبل عملية تدبير العملات وخفض الأسعار ولكن الآن تدريجيا البنك المركزي يعمل على توفير التدابير تدريجيا بالإضافة لوجود بعض مشكلات تتعلق بالشركات مثل العقود الآجلة لكن جميع الشركات مستمرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان