إعلان

وزير الآثار: "تحملنا إقامة أكثر من 17 ألف سائح وطيران العودة لبلادهم بنسبة 100 %"

11:00 م الأحد 27 مارس 2022
وزير الآثار: "تحملنا إقامة أكثر من 17 ألف سائح وطيران العودة لبلادهم بنسبة 100 %"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، تفاصيل اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قائلًا: "كنت في رحلة لإنجلترا والتقيت بوزير السياحة هناك ورئيس لجنة السياحة في البوندستاج الألماني"، مشيرًا إلى أنه لقي إشادة كبيرة بالإجراءات السياحية في مصر، قائلًا: "أشادوا بطلب سائحيها على المقصد السياحي المصري".

وقال "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن نسبة الإصابة لدى السياح على مدار السنة ونصف المنقضية تكاد تكون منعدمة، موضحًا أن مصر تحملت إقامة أكثر من 17 ألف سائح والعودة على الطيران بتمويل مصري 100%.

وتابع: "أن السياحة المصرية تأثرت بالسوق الروسي والأوكراني؛ ومش بقلل من تأثير الأزمة، وفيه سياحة بشكل طيب في مصر، وسمعتنا كمقصد سياحي قوية جدًا"، موضحًا أن هناك تنوع في الأسواق السياحية في مصر؛ والتي تتمثل في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسعودية.

وأردف، وزير السياحة والآثار، أن السياحة الداخلية عملت بشكل جيد خلال الفترة الماضية، قائلًا: "السياحة ليست سياحة أجانب فقط؛ إنما سياحة مصريين كمان".

وأكد، أن هناك التزام من قبل العاملين في الفنادق بارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية، وهو ما ساهم في زيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر، موضحًا أن الهدف من إجراءات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا؛ هي أن يعيش المواطن حياته بشكل طبيعي، وخدمة العاملين في المطاعم وأصحاب رأس المال أيضًا؛ بعد مد فترة عمل المطاعم،.

وأشار، إلى أنه بالرغم من فقدان سائحين بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية؛ إلا أنه توجد نسبة إشغال جيدة؛ نظرًا لتنوع مصادر السياحة القادمة من الخارج.

فيديو قد يعجبك: