إعلان

حياة كريمة: 800 ألف مستفيد من المساعدات الغذائية والطبية بالمحافظات

11:05 م الأحد 27 مارس 2022
حياة كريمة: 800 ألف مستفيد من المساعدات الغذائية والطبية بالمحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت سيمون ناصر، مسئول قطاع المكتب الفني بمؤسسة "حياة كريمة"، إن هناك 24 مؤسسة أهلية، وجمعية ضمن التحالف الوطني التنموي للعمل الاجتماعي في مصر، مشيرة إلى أن هذه المؤسسات لديها قواعد بيانات خاصة بالمستفيدين من المساعدات والخدمات الطبية وغيرها، وهناك 800 ألف مستفيد بالقرى، وتم إجراء نظام موحد للمستفيدين من قبل مؤسسة "حياة كريمة" بشأن تقديم المساعدات في الفترة المقبلة.

وأضافت "سيمون" في حوارها لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق في منتدى شباب العالم الرابع عام 2022 ليكون عمل المجتمع المدني لذا هناك تركيز من أجل رعاية الأسر الأكثر احتياجا وتطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات.

وتابعت، أن بيت الزكاة المصري والهيئة القبطية وصناع الخير وغيرها وفرت بيانات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، مؤكدا أن الاقتصاد المصري يحاول مع القيادة السياسية أن يتطور للأفضل وأن يخرج المواطن بأقل تكلفة في أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ثم الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابعت، أن مؤسسة حياة كريمة لديها أكثر 30 ألف متطوع لدى مؤسسة حياة كريمة بكل المحافظات، يساهمون في توصيل المساعدات لمستحقيها في الفترة المقبلة، ولاسيما خلال شهر رمضان المبارك، "قبل فكرة التحالف الوطني لتوحيد العمل الأهلي والتنموي بالتعاون مع حياة كريمة، لدينا أعمال كبيرة في المحافظات بشأن تقديم المساعدات الغذائية".

وأردفت مسؤول قطاع المكتب الفني لمؤسسة حياة كريمة: "بقالنا أكثر من 6 شهور بننزل ونشوف قواعد المستفيدين ونحدد أنواع التغذية اللي محتاجها كل فرد في مختلف المحافظات، وهناك مشاركة إيجابية من القطاع الخاص وساعدونا في عمل كراتين رمضان، وفي معانا حوالي 2500 شاب متطوع في الاتحاد التنموي وبنحاول نجمع أعداد وبيانات المتطوعين، الكراتين فيها تين وبلح وسلع مختلفة والمحتوى ده يقدر يكفي 3 أسابيع، وإحنا هنكمل على مدار السنة عاملين لجزء لرعاية الأشخاص الأكثر احتياجا، زي مبادرة تنمية الأسرة المصرية وغيرها عشان ننمي الفرد والأسرة".

ومن جانبه قال هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، إنه من تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2020 للمجتمع المدني، ازدادت حجم الأعمال بكل المحافظات على كافة المستويات، ولاسيما المساعدات الطبية.

وأشار، إلى أن مؤسسة صناع الخير تعمل على توصيل المساعدات الغذائية للأهالي الأكثر احتياجا حتى منازلهم، موجها الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، على دعم الجمعيات الأهلية في الفترة السابقة، مشيرا إلى أن محتويات كرتونة رمضان تكفي الأسرة لمدة 3 أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان