إعلان

"هل ستعود الشيشة للمقاهي مرة آخرى في رمضان؟".. متحدث الصحة يجيب

10:59 م الأحد 27 مارس 2022
"هل ستعود الشيشة للمقاهي مرة آخرى في رمضان؟".. متحدث الصحة يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن أغلب دول العالم لا تعتمد على استراتيجية "صفر إصابات"، ولكن تعتمد على "صفر وفيات" وتقليل شدة المرض.

على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول الخشية من أن تؤدي إجراءات تخفيف القيود لعودة معدلات الإصابات بفيروس كورونا للصعود مجدداً قائلاً : " :

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الإجراءات والقيود التي تم فرضها في شهر رمضان جرى تخفيفها وليس إلغائها، حيث أن العليا لادارة أزمة كورونا لازالت تضع نصب أعينها أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية وتضعها في أولويات الالتزام، لكن مع إعطاء نفس الاهمية والاولوية لزيادة معدلات التطعيم.

وحول وضع الشيشة في المقاهي، أكد أنه في كل الأحوال لا نشجع على تناول "الشيشة" سواء في كورونا أو غيرها، لكن الاجراءات المخففة لم تشهد عودة تداول الشيشة ولا زالت محظورة.

وأشار إلى أن الجرعة التنشيطية تشهد تنامياً كبيراً في الأشهر الستة الاخيرة، حيث تضاعفت الأعداد والفئة المستهدفة بالتطعيم حاليا هي التي لا تتابع السوشيال ميديا ولابد من التوجه لهم في المنازل.

وعن إقامة الأفراح في القاعات، عقب قائلًا: "رفعنا الطاقة الاستيعابية من 50% لتكون بالكامل مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد لمسافات تصل لمسافة متر في القاعات المغلقة.

وتابع: "بعد عامين من الجائحة الآن نؤكد على أهمية التطعيم حيث يقلل شدة المرض والحاجة لدخول المستشفيات واليوم سلوك الناس بات معول واضح لمدة الانتشار الوبائي".

فيديو قد يعجبك: