إعلان

"تجنب القلق وانتظام الدواء".. نصائح لمرضى القلب والضغط للوقاية من الإصابة بكورونا

12:00 م الإثنين 28 ديسمبر 2020
"تجنب القلق وانتظام الدواء".. نصائح لمرضى القلب والضغط للوقاية من الإصابة بكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور علاء الغمراوى، مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب سابقا وإستشاري أمراض القلب، إن مرضى القلب هم الأكثر عرضه لخطورة ومضاعفات فيروس كورونا، مطمئنهم أنه سيكون بأمان إذا تم تطبيق سبل الوقاية، مشيرًا إلى أنه يجب انتظام مرضى القلب في تناول العلاج الخاص بهم وهو ما يؤدي لاستقرار القلب وتنظيم السكر في حالة الإصابة به وسيكون بمأمن.

وأضاف "الغمراوي" في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أنه خلال فترة ديسمبر ويناير يجب على مريض القلب عدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى وإرتداء الكمامة، موضحًا أنه يجنب تجنب الأماكن المزدحمة والحفاظ على التباعد بين المرضى أو الأشخاص الموجودين معهم.

وتابع، أنه يجب الحفاظ على النظافة الشخصية والغسيل المستمر للأيدى، وأخذ لقاح الأنفلونزا الموجود حاليا، حيث وجدت الدراسات ان الأشخاص الذين تم تطعيمهم تقلل خطر الإصابة من النوبات القلبية لهم بنسبة 50%، بالإضافة إلى تجنب القلق والخوف والتوتر ناحية الفيروس.

وأكد مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب سابقًا، أنه يجب على مرضى القلب تجنب الشعور بالقلق، لأنه يؤدي لنقص المناعة، وذلك حيث أن الفيروس له علاقة بين قوة المناعة وبين الفيروس، وتقوية المناعة تأتى من تناول الطعام الصحى لمريض القلب، ومنها الطعام سهل الهضم وتقليل السكر والملح.

فيديو قد يعجبك: